الأسهم الأمريكية تتراجع بسبب خسائر التكنولوجيا

الأسهم الأمريكية تتراجع بسبب خسائر التكنولوجيا

أغلق المؤشر ستاندرد أند بورز 500 منخفضا اليوم، عاجزا عن وقف خسائره من اليوم السابق، مع تغاضي المستثمرين عن التفاؤل حيال التعافي الاقتصادي الذي أبداه جيروم باول رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي وجانيت يلين وزيرة الخزانة الأمريكية.
جدد أكبر مسؤولين اقتصاديين أمريكيين اليوم ما أبلغا به الكونجرس قبل يوم، إذ قال باول إن التصور الأرجح للعام 2021 سيكون عاما قويا جدا جدا.
تأرجحت أسواق الأسهم الأمريكية هذا الأسبوع في ظل تراجع عوائد السندات الذي رفع أسهم شركات التكنولوجيا وقوض إقبالا دام لأشهر على أسهم الطاقة والشركات المالية الحساسة اقتصاديا، والتي استفادت من تحسن التوقعات.
وتراجع عائد السندات لأجل عشر سنوات إلى حوالي 1.6 بالمئة، مما رفع أسهم شركات التكنولوجيا عالية القيمة التي قادت المؤشر ناسداك المجمع للصعود إلى مثليه عن أدنى مستويات قبل عام.
وقال ديفيد كيلي، كبير المخططين لدى جيه.بي مورجان لإدارة الأصول: "نعلم أن الاقتصاد بصدد تسارع حقيقي في الربع الثاني.. لكننا لم نر ذلك التسارع بعد، ولذا ننتظر."
وبناء على بيانات غير رسمية، تراجع المؤشر داو جونز الصناعي خمس نقاط بما يعادل 0.02 بالمئة إلى 32418.15 نقطة، وفقد ستاندرد أند بورز 21.37 نقطة أو 0.55 بالمئة مسجلا 3889.15 نقطة، وهبط ناسداك 265.81 نقطة أو 2.01 بالمئة إلى 12961.89 نقطة.
وبحسب (رويترز) قادت أسهم أبل وتسلا وفيسبوك الخسائر على ستاندرد أند بورز.

سمات

الأكثر قراءة