أسواق الأسهم- العالمية

الأسهم الأوروبية خافتة رغم بيانات قوية

الأسهم الأوروبية خافتة رغم بيانات قوية

اتسم أداء الأسهم الأوروبية بالضعف اليوم، حيث ألقت المخاوف من إجراءات إغلاق شامل جديدة بظلالها على عودة مفاجئة إلى النمو الاقتصادي بمنطقة اليورو في مارس آذار.
وأغلق المؤشر ستوكس 600 الأوروبي مستقرا، بعد انخفاضه بما يصل إلى 0.7 بالمئة في وقت سابق من اليوم.
قلصت أسهم منطقة اليورو خسائرها أيضا بعد أن انتعش مؤشر مديري المشتريات المجمع من آي.إتش.إس ماركت، الذي يُعتبر دليلا جيدا على صحة الاقتصاد، ليتجاوز مستوى الخمسين الفاصل بين النمو والانكماش، مسجلا 52.5 هذا الشهر مقارنة مع 48.8 في فبراير.
أثارت البيانات ارتياح المستثمرين، لكن موجة ثالثة من إصابات فيروس كورونا وتجدد الإغلاقات في أوروبا، فضلا عن التوزيع البطيء للقاحات، من المرجح أن تنال من القراءة النهائية للمسح وأرقام أبريل.
وقال ميشيل مورجانتي، محلل الأسهم لدى جنرالي إنشورانس لإدارة الأصول: "نراه توقفا، لا نهاية موجة صعود الأسهم بعد.. إدارة كوفيد طريق وعرة. لكن نرى أن التعافي سيكون قويا للغاية في النصف الثاني من العام".
وأظهرت بيانات أخرى تحسن تقدير أولي لثقة المستهلكين بمنطقة اليورو إلى -10.8 هذا الشهر من -14.8 في فبراير.
وهوى سهم ليوناردو الإيطالية للصناعات العسكرية والجوية 6.1 بالمئة بعد أن أرجأت الطرح العام الأولي لوحدتها الأمريكية للإلكترونيات دي.آر.إس.
وارتفع سهم كومرتس بنك 1.6 بالمئة رغم قول ثاني أكبر بنك ألماني إنه يتوقع خسارة صافية في 2021.
وساعدت مكاسب كبيرة لأسهم صناع الرقائق في كبح خسائر السوق.
فقد ارتفعت أسهم أيه.إس.إم إنترناشونال وأيه.إس.إم.إل وإنفنيون تكنولوجيز بين 0.3 و5.2 بالمئة بعد إعلان إنتل عن خطة بعشرين مليار دولار لتوسعة طاقة إنتاج الرقائق وفقا لرويترز.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أسواق الأسهم- العالمية