الطاقة- المعادن

الذهب يرتفع بفعل ضعف الدولار وتراجع عوائد الخزانة الأمريكية

الذهب يرتفع بفعل ضعف الدولار وتراجع عوائد الخزانة الأمريكية

نزل الذهب عن ذروة أسبوع اليوم الثلاثاء، إذ يتعرض لضغوط بفعل ارتفاع الدولار، لكنه تماسك في نطاق ضيق في الوقت الذي ينتاب فيه الحذر المستثمرين قبيل شهادة يدلي بها جيروم باول رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي لأمريكي أمام الكونجرس في وقت لاحق اليوم.
وتراجع الذهب في المعاملات الفورية 0.1 بالمئة إلى 1807.60 دولار للأوقية  بحلول الساعة 11:56 بتوقيت جرينتش، ليتداول بين 1802.80 و1815.63 دولار.
وتراجعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.1 بالمئة إلى 1807 دولارات.
وقال كريج إيرلام المحلل لدى أواندا إن تحركات الذهب تشير إلى "نهج الانتظار والترقب".
وستكون الشهادة امام اللجنة المصرفية بمجلس الشيوخ اليوم الثلاثاء ولجنة الخدمات المالية بمجلس النواب غدا الأربعاء الأولى لباول منذ تولى الرئيس جو بايدن منصبه وسيطر الحزب الديمقراطي الذي ينتمي إليه على الكونجرس.
وارتفع الذهب في وقت سابق لأعلى مستوياته منذ 16 فبرايرعند 1815.63 دولار إذ لامست العملة الأمريكية لفترة وجيزة أدنى مستوى في أكثر من شهر. لكن الدولار انتعش منذ ذلك الحين وارتفع في أحدث تعاملات 0.1 بالمئة مقابل عملات منافسة رئيسية.
أيضا تراجعت جاذبية المعدن الأصفر الذي لا يدر عائدا بفعل تحويم عوائد سندات الخزانة الأمريكية القياسية قرب أعلى مستوى في عام الذي وصلت إليه أمس الاثنين، وفقا لـ"رويترز".
وارتفاع العوائد يؤثر سلبا على جاذبية الذهب كتحوط من التضخم إذ أنه يزيد تكلفة الفرصة البديلة لحيازة المعدن النفيس الذي لا يدر عائدا.
وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، نزلت الفضة 0.9 بالمئة إلى 27.92 دولار للأوقية، بعد أن بلغت ذروة ثلاث سنوات في وقت سابق عند 28.31 دولار. وتراجع البلاتين 1.9 بالمئة إلى 1248.93 دولار، بينما خسر البلاديوم 1.3 بالمئة إلى 2365.27 دولار.

 

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الطاقة- المعادن