أسواق الأسهم- العالمية

أسهم أوروبا ترتفع والمخاوف بشأن تمديد إجراءات العزل تكبح المكاسب

أسهم أوروبا ترتفع والمخاوف بشأن تمديد إجراءات العزل تكبح المكاسب

ارتفعت الأسهم الأوروبية اليوم بعد انخفاض على مدى جلستين، في الوقت الذي أعلن فيه يو.بي.إس السويسري لإدارة الثروات ارتفاع صافي الربح الفصلي، لكن المكاسب كبحتها مخاوف بشان تمديد إجراءات العزل العام وتدابير تحفيز أمريكي، وفقا لـ"رويترز".
وارتفع المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.2 في المائة بحلول الساعة 0808 بتوقيت جرينتش، بعد أن أغلق عند أدنى مستوى فيما يزيد عن أسبوعين في الجلسة السابقة.
وربح سهم يو.بي.إس 3.3 في المائة إذ ساعد ارتفاع مستويات نشاط العملاء أكبر مدير ثروات في العالم على تسجيل زيادة 137 في المائة في صافي الربح.
وصعد مؤشر قطاع الخدمات المالية واحدا في المائة، إذ قفز سهم مجموعة إي.كيو.تي السويدية 9.7 في المائة بعد أن وقعت اتفاقا لبيع إكستر بروبيرتي جروب لإدارة الاستثمارات العقارية العالمية مقابل 1.87 مليار دولار.
وحوم المؤشر ميب الإيطالي قرب أدنى مستوى في شهر، فيما يتأهب رئيس الوزراء جوزيبي كونتي للاستقالة في وقت لاحق اليوم أملا في أن يمنحه الرئيس سيرجيو ماتاريلا تفويضا لتشكيل حكومة جديدة تحظى بدعم أوسع في البرلمان.
وتراجع سهم نوفارتس السويسرية لصناعة العقاقير 3.2 في المائة بعد أن ارتفعت مبيعاتها وأرباحها للربع الأخير من العام الماضي أقل مما توقعه المحللون.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أسواق الأسهم- العالمية