الطاقة- النفط

أمين الناصر: بدأنا نشاهد بوادر أولية لتعافي الطلب على الطاقة خلال الربع الثالث

أمين الناصر: بدأنا نشاهد بوادر أولية لتعافي الطلب على الطاقة خلال الربع الثالث

قال رئيس أرامكو السعودية وكبير إدارييها التنفيذيين المهندس أمين حسن الناصر اليوم الثلاثاء، بدأنا نشاهد بوادر أولية لتعافي الطلب على الطاقة خلال الربع الثالث، إزاء تحسن الأنشطة الاقتصادية، على الرغم من التحديات التي تواجه أسواق الطاقة العالمية.

وأضاف الناصر في تصريح له على خلفية إعلان الشركة نتائج الربع الثالث من العام الحالي، أنه ورغم هذه الظروف حافظنا على التزامنا تجاه المساهمين من خلال الإعلان عن توزيعات أرباح قدرها 70.32 مليار ريال.

حيث حققت الشركة صافي ربح بلغ 44.2 مليار ريال خلال الربع الثالث من 2020، بانخفاض قدره 44.6 في المائة عن نفس الربع من 2019، فيما صعدت الأرباح مقارنة مع الربع السابق (الربع الثاني) وبنحو 79.6 في المائة.

وأشار الناصر، إلى أن عملية التكامل مع "سابك" تسير بفضل الله بحسب المنهجية المخطط لها، وتظل مرونتنا المدعومة بنطاق أعمالنا الفريد، وانخفاض كثافة الكربون في قطاع التنقيب والإنتاج، وانخفاض تكاليف الإنتاج.

فمع تطور المشهد الاقتصادي والاجتماعي العالمي، فإن نقاط القوة هذه المدعومة بمختلف برامجنا لخفض الغازات المسببة لظاهرة الاحتباس الحراري تعني أننا في وضع متميز لدعم احتياطيات الطاقة لتحقق انتعاش مستقر.

وأضاف، "سنستمر في اعتماد نهج منضبط ومرن لتخصيص رأس المال في مواجهة تقلبات السوق، ونحن واثقون في قدرة أرامكو السعودية على القيادة في الأوقات الصعبة وتحقيق أهدافها بإذن الله" .

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الطاقة- النفط