أخبار الشركات- محلية

"بي سي آي" تربح 15.3 مليون ريال خلال الربع الثاني من 2020 بارتفاع 6%

"بي سي آي" تربح 15.3 مليون ريال خلال الربع الثاني من 2020 بارتفاع 6%

أعلنت شركة الصناعات الكيميائية الأساسية، تسجيل صافي ربح بعد الزكاة والضريبة بلغ 15.32 مليون ريال خلال الربع الثاني المنتهي في 30 يونيو 2020، مقابل تسجيل أرباح بـ 14.39 مليون ريال خلال نفس الفترة من العام السابق بارتفاع 6.462%.

وقالت الشركة: "يعود سبب الارتفاع في صافي الربح خلال الربع الحالي الى زيادة المبيعات و إنخفاض المصاريف البيعية والتسويقية وكذا مصاريف الزكاة".

 


كما أعلنت شركة الصناعات الكيميائية الأساسية ( بي سي آي ) عن آخر التطورات لـ تدشين وبدأ الاعمال لمشروع إنتاج الكلورين ومشتقاته في مدينة الجبيل الصناعية، وقالت إنه تمت الموافقة النهائية وكذا التوقيع على العقد النهائى بين الشركة وبين المقاول العام للمشروع شركة ناصر سعيد الهاجرى وشركاه للمقاولات بعد ما تم التوقيع على خطاب نوايا ( والذى يعد الأساس لبدء المشروع والتنفيذ الفعلى ) وذلك بتاريخ 16 أكتوبر 2019 كمقاول عام للمشروع. وتم تغيير التكاليف المرتبطة بالحدث من 290 مليون سعودى ( طبقاً لخطاب النوايا ) لتصبح 295 مليون ريال سعودى وهى المتمثلة فى اجمالى قيمة العقد، وتعود اسباب الزيادة في التكاليف الى إضافة بعض المنشاّت اللازمة للمشروع وارتفاع تكلفة الإنشاءات الخاصة بالمشروع نتيجة ارتفاع التكلفة واختلاف بعض المقايسات والتفاصيل الهندسية.

وقالت بأن أسباب التأخر عن التاريخ المعلن سابقاً يرجع إلى تأخر الأنتهاء من التفاصيل الفنية والهندسية وتأخر الأنشاءات بشكل كبير بسبب جائحة كورونا كوفيد -19

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار الشركات- محلية