الطاقة- النفط

ارتفاع أسعار النفط في التعاملات الأمريكية

ارتفاع أسعار النفط في التعاملات الأمريكية

ارتفعت أسعار النفط خلال تعاملات اليوم ، في ظل التفاؤل بتحسن الطلب على الوقود في أعقاب التعافي الاقتصادي المحتمل.

يأتي ذلك فيما تعقد لجنة خبراء من دول منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) والدول النفطية الحليفة من خارج المنظمة في تجمع "أوبك بلس" اجتماعا اليوم، على أن تعقد لجنة المراقبة الوزارية المشتركة، للتجمع "أوبك بلس"، اجتماعا بعد غد الأربعاء لمراجعة سقف الإنتاج، بحسب "الألمانية".

وبدأت أوبك وحلفاؤها الشهر الجاري ضخ نحو 1.5 مليون برميل يوميا زيادة عن مستويات يوليو الماضي، في إطار تخفيف القيود التاريخية التي كان قد فرضها التحالف على مستويات الإنتاج منذ يونيو الماضي مع انهيار أسعار النفط إلى مستويات قياسية.

وارتفع سعر الخام القياسي للنفط الأمريكي خلال الشهر الحالي بأكثر من 5 في المئة مع تراجع المخزون واضطراب الإنتاج في حقول الزيت الصخري الأمريكية بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد.

وأشارت وكالة بلومبرج للأنباء إلى أن إعلان شركة تشابرال إنيرجي للتنقيب عن النفط في الولايات المتحدة إفلاسها يشير إلى مدى الصعوبات التي تواجهها شركات الطاقة التي تعمل في ظل جائحة كورونا.

ونقلت بلومبرج عن خبراء الأسواق في شركة تي.دي سيكيوريتيز للاستشارات المالية ومنهم بارت ميليك القول إنه "في حين تعافت الأسعار (أسعارالنفط) بشدة، مازلنا نرى تحديات كبيرة تواجه قطاع الزيت الصخري مثل محدودية التمويل وزيادة تكاليف الاقتراض... وهذا سيكون جيدا بالنسبة للأسعار مع استمرار نمو الطلب للوصول إلى المعدلات الطبيعية في 2021".

 

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الطاقة- النفط