الطاقة- النفط

"برنت" يتجه لتحقيق مكسب أسبوعي بنسبة 5% بفعل بيانات أمريكية وانخفاض المخزونات

"برنت" يتجه لتحقيق مكسب أسبوعي بنسبة 5% بفعل بيانات أمريكية وانخفاض المخزونات

تراجع النفط لأقل من 43 دولارا للبرميل اليوم إذ أوقد ارتفاع جديد في الإصابات بفيروس كورونا شرارة مخاوف من احتمال تعثر تعافي الطلب على الوقود، لكن الخام لا يزال يتجه لتحقيق مكسب أسبوعي بدعم من انخفاض المعروض وزيادة المؤشرات على التعافي الاقتصادي، وفقا لـ"رويترز".
سجلت الولايات المتحدة أكثر من 55 ألف حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا أمس الخميس، وهو رقم يومي قياسي عالمي جديد بالنسبة للجائحة. ويشير ارتفاع عدد الحالات إلى أن نمو الوظائف بالولايات المتحدة، الذي شهد قفزة في يونيو، قد يعاني تراجعا.
وانخفض خام برنت 56 سنتا، أو ما يعادل 1.3 في المائة، إلى 42.58 دولار للبرميل بحلول الساعة 1352 بتوقيت جرينتش، وهبط خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 58 سنتا، أو ما يوازي 1.4 في المائة، إلى 40.07 دولار.
وارتفع الخامان القياسيان ما يزيد عن اثنين في المائة أمس الخميس بدعم من بيانات للوظائف الأمريكية جاءت أقوى من المتوقع وانخفاض في مخزونات الخام بالولايات المتحدة. ولا يزال برنت متجها لتحقيق مكسب أسبوعي خمسة في المائة.
صعد برنت لأكثر من مثليه من قاع 21 عاما عند أقل من 16 دولارا للبرميل الذي بلغه في أبريل، وذلك بدعم من مؤشرات على التعافي الاقتصادي وتقلص المعروض بعد اتفاق خفض غير مسبوق للمعروض من منظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفاء، في إطار ما يعرف بمجموعة أوبك+.
ومما عزز الآمال في التعافي، خلص مسح خاص اليوم إلى أن قطاع الخدمات الصيني نما بأسرع وتيرة في أكثر من 10 سنوات في يونيو.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الطاقة- النفط