الطاقة- المعادن

الذهب يستقر عند 1775 دولار بفعل مخاوف كورونا وتوتر تجاري

الذهب يستقر عند 1775 دولار بفعل مخاوف كورونا وتوتر تجاري

استقر الذهب ليتداول في نطاق ضيق قدره خمسة دولارات اليوم إذ طغت مخاوف بشأن الارتفاع العالمي في الإصابات بفيروس كورونا واستمرار توتر تجاري بين الولايات المتحدة والصين على بيانات أمريكية قوية للوظائف.
ولم يطرأ تغير يذكر على الذهب في المعاملات الفورية ليستقر عند 1775.35 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0647 بتوقيت جرينتش. والأسواق الأمريكية مغلقة اليوم قبيل يوم الاستقلال في الرابع من يوليو. وتراجعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.3 في المائة إلى 1785 دولارا، وفقا لـ"رويترز".
وأعلنت الولايات المتحدة عن أكثر من 55 ألف إصابة جديدة أمس الخميس، وهو رقم قياسي يومي جديد في الجائحة التي أصابت ما يزيد عن 10.89 مليون شخص في أنحاء العالم.
وتراقب الأسواق أيضا بقلق العلاقات التجارية للصين مع الولايات المتحدة.
ومما كبح تقدم المعدن الأصفر، أن ارتفعت المعنويات في الأسواق المالية الأوسع نطاقا بعد تقرير للوظائف الأمريكية جاء أفضل من المتوقع.
وأضاف الاقتصاد الأمريكي وظائف بوتيرة قياسية في يونيو، لكن 31.5 مليون أمريكي واصلوا الحصول على إعانة البطالة في منتصف الشهر.
وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، تراجع البلاديوم 0.4 في المائة إلى 1893.12 دولار للأوقية، بينما ارتفع البلاتين 0.8 في المائة إلى 809.50 دولار، ويتجه صوب تحقيق أول مكسب أسبوعي في ستة أسابيع.
وربحت الفضة 0.4 في المائة إلى 17.97 دولار وتتجه صوب تحقيق رابع مكسب أسبوعي على التوالي.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الطاقة- المعادن