الطاقة- المعادن

الذهب يسجل أعلى مستوى في شهر .. وتنامي مخاوف الفيروس يدعم الطلب

الذهب يسجل أعلى مستوى في شهر .. وتنامي مخاوف الفيروس يدعم الطلب

قفز الذهب لأعلى مستوى فيما يزيد عن شهر اليوم مع بحث المستثمرين عن ملاذ آمن إثر تصاعد المخاوف من تأخر التعافي الاقتصادي العالمي عقب زيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا بحسب "رويترز".

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.5 في المائة إلى 1751.63 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 07:00 بتوقيت جرينتش بعدما سجل أعلى مستوى منذ 18 مايو. وزاد الذهب في التعاملات الآجلة في أمريكا 0.7 في المائة إلى 1764.50 دولار.

وقال مايكل مكارثي من سي ام سي ماركتس "العزوف عن المخاطرة عامة يدعم السوق. نرى ضغطا على العملات المنكشفة على النمو وأسواق الأسهم. بشكل عام ثمة مخاوف بشأن تصاعد معدلات الإصابة. "السوق قلقة بشأن توقعات النمو وهذا يدعم الذهب بالطبع".

وأعلنت منظمة الصحة العالمية عن زيادة قياسية لحالات الإصابة بفيروس كورونا عالميا أمس الأحد. وكبحت زيادة الإصابات في أمريكا ودول أخرى آمال تعاف اقتصادي سريع وأضعفت شهية المستثمرين للأصول عالية المخاطر.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى زادت الفضة 1.5 في المائة إلى 17.86 دولار للأوقية لتسجل أعلى مستوى فيما يزيد عن أسبوع. ونزل البلاديوم 0.1 في المائة إلى 1908.08 دولار بينما قفز البلاتين 0.8 في المائة إلى 812.27 دولار.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الطاقة- المعادن