"لوفتهانزا تكنيك" تعتزم إلغاء عقود 300 عامل

"لوفتهانزا تكنيك" تعتزم إلغاء عقود 300 عامل

قال مصدر نقابي عمالي إن شركة صيانة الطائرات لوفتهانزا تكنيك التابعة لمجموعة لوفتهانزا الألمانية العملاقة لصناعة الطائرات تعتزم إلغاء عقود 300 من عمالها  في إطار إجراءات التعامل مع تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد19-).
ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن دومينيكو بيروني المسؤول في نقابة فيردي لعمال الخدمات في ألمانيا القول إن شركة الطيران تعتزم  إلغاء عقود عمال الصيانة  في فترة الإلغاء الأولية.
وصرح بيروني إن قيادة الشركة قدمت طلبا بهذا الخصوص إلى مجلس العاملين بحسب ما نشرت "الالمانية".
وأضاف بيروني أنه يتوقع أن تسريح العاملين سيتم على المدى القصير نسبيا لأن العاملين المعنيين بهذا الإجراء هم عاملون في فترة التجريب. ويأتي ذلك فيما تجري الشركة محادثات مع نقابة العمال بشأن المزيد من إجراءات خفض العمالة.
 كانت متحدثة باسم شركة لوفتهانزا قد أعلنت في وقت سابق من الشهر الحالي أن الشركة لديها 22 ألف وظيفة بدوام كامل، زائدة عن الحاجة.
جاءت هذه التصريحات بعد عقد اجتماع بشأن الأجور، كانت لوفتهانزا دعت نقابة الطيارين الألمان "كوكبيت" ونقابتي "فيردي" للعاملين في قطاع الخدمات و"أوفو" للعاملين في الأطقم الجوية، للمشاركة فيه.
وكان اجتماع سابق في نهاية أبريل الماضي حول إعادة هيكلة الشركة في أزمة كورونا انتهى بدون نتائج ملموسة.
وحسب نقابة "أوفو"، فإن عدد الوظائف الزائدة عن الحد يبلغ حسابيا 26 ألف وظيفة.
وانتقدت نقابة فيردي عدم تأمين الوظائف في لوفتهانزا رغم أن الحكومة الاتحادية ساعدت الشركة بحزمة تقدر بمليارات اليورو.
وحسب تقرير لموقع "موبو.دي إي"، دافع متحدث باسم لوفتهانزا للتقنية عن هذه الخطوة قائلا إن " شركة لوفتهانزا للتقنية تمر بأعمق أزمة في تاريخها"، واضاف أن التسريح ضروري لأن وجود الشركة مهدد بشكل خطير.
ويعمل لدى لوفتهانزا نحو 138 ألف شخص على مستوى العالم، وكانت الشركة سجلت خسائر بالمليارات في الربع الأول من العام الحالي.

سمات

الأكثر قراءة