الأخيرة

«أبل» تعترف بعيب «الخيمة الخضراء» في آيفون 11

«أبل» تعترف بعيب «الخيمة الخضراء» في آيفون 11

"أبل" أبلغت متاجرها باستبدال الشاشات بموجب الضمان.

اعترفت شركة أبل الأمريكية بالعيب الخطير في عدد كبير من هواتفها الجديدة "آيفون 11"، والمعروف باسم "الخيمة الخضراء".
وبحسب مجلة "فوربس"، فإن "أبل" عدت في بعض الحالات أن المشكلة تتمثل في وجود عيب في الجهاز، والأمر يتطلب تركيب شاشة جديدة. وأضافت أن "عملاقة التكنولوجيا الأمريكية" أقرت بالمشكلة في بعض الحالات التي عرضت عليها، وأبلغت متاجر البيع بالتجزئة الرسمية الخاصة بها باستبدال الشاشات بموجب الضمان.
ويقول مالكو أصحاب هواتف "آيفون" المتأثرون بالمشكلة أنها لا تزال في الإصدار التجريبي الجديد من نظام التشغيل "آي أو إس 13.5"، لذا فإن الجدول الزمني للإصلاح لم يحدد بعد ما إذا كان سيتم بوساطة تحديث جديد لنظام "آي أو إس" أو بإجراء صيانة للهواتف المتضررة. وأشار موقع "إنجادجيت" التقني المتخصص إلى أن عددا كبيرا من مستخدمي هواتف "آيفون 11" اكتشفوا ظهور هذا العيب الخطير، الذي يتمثل في ظهور "ضوء أخضر" غريب بعد إلغاء قفل الهاتف.
وأوضحت التقارير أن هواتف "آيفون" التي ظهر فيها ذلك العيب، كانت لمستخدمي نظامي تشغيل "آي أو إس 13.4" و"آي أو إس 13.5".
ويتمثل العيب في ظهور "صبغة خضراء" غريبة على شاشات هواتف "آيفون" لبضع ثوان، بعد إلغاء القفل. وأشارت التقارير إلى أن معظم الهواتف المتأثرة من نوع "آيفون 11" و"آيفون 11 برو" و"آيفون 11 برو ماكس"، كما لوحظ أن بعض مستخدمي هواتف "آيفون X"، و"آيفون XS" يواجه المشكلة نفسها أيضا. ويقول عديد من المستخدمين إن اللون الأخضر لا يظهر إلا عندما تكون هواتف "آيفون" الخاصة بهم على وضع "المظلم" و "التحول الليلي"، أو إذا كانوا في غرفة مظلمة. وأبلغ المستخدمون المتأثرون أيضا عن ظهور المشكلة بعد تحميلهم تحديث "آي أو إس 13.4"، وبعضهم بعد الترقية لـ"آي أو إس 13.5".
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الأخيرة