الطاقة- المعادن

الذهب يعوض جزءا من خسائره بعد تقرير الوظائف الأمريكية

الذهب يعوض جزءا من خسائره بعد تقرير الوظائف الأمريكية

ارتفع الذهب اليوم الاثنين مع استغلال المشترين انخفاض الأسعار إثر هبوط المعدن الأصفر لأقل مستوى في شهر نهاية الأسبوع الماضي، وإن ظل الطلب على الملاذات الآمنة ضعيفا عقب قفزة في التوظيف بالولايات المتحدة عززت الآمال في تعاف اقتصادي سريع بحسب ما نشرت "رويترز" .
وزاد السعر الفوري للذهب 0.8 في المائة إلى 1698.30 دولار للأوقية  في أواخر جلسة التداول، بعدما نزل بما يصل إلى 2.4 في المائة يوم الجمعة عقب بيانات أظهرت إضافة القطاع غير الزراعي بالولايات المتحدة 2.5 مليون وظيفة الشهر الماضي مقارنة بتوقعات لتراجع بثمانية ملايين وظيفة.
وصعدت عقود الذهب الأمريكية الآجلة 1.3 في المائة إلى 1705.10 دولار للأوقية. وأدت بيانات الوظائف القوية إلى إقبال على الأصول عالية المخاطر مثل الأسهم التي تقدمت اليوم.
ويترقب المتعاملون الآن اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي الذي يختتم أعماله الأربعاء، رغم توقفهم عن وضع احتمال أسعار فائدة سلبية في الحسبان عقب التعافي المفاجئ للتوظيف.
وفي المعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة 1.7 في المائة إلى 17.66 دولار للأوقية. وصعد البلاديوم 2.7 في المائة إلى 2006.80 دولار للأوقية بينما تراجع البلاتين 0.3 في المائة إلى 833.55 دولار للأوقية.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الطاقة- المعادن