أخبار

منع التجول في جدة من الـ 3 عصرا .. وتعليق عمل القطاعين العام والخاص

منع التجول في جدة من الـ 3 عصرا .. وتعليق عمل القطاعين العام والخاص

صرح مصدر مسؤول في وزارة الداخلية أنه بناء على ما نص عليه البيان المنشور يوم الإثنين 2 شوال الموافق 25 مايو من أن جميع الإجراءات الواردة فيه تخضع للتقييم والمراجعة الدورية للنظر في تمديد أي مرحلة أو العودة عنها إلى اتخاذ إجراءات احترازية مشدَّدة، بحسب ما تقتضيه المعطيات الصحية.

وبناء على التقييم الصحي المرفوع من الجهات الصحية المختصة بعد مراجعتها للوضع الوبائي، ونسب الإشغال المرتفعة لأقسام العناية المركزة فقد تقرر إعادة تشديد الاحترازات الصحية في مدينة جدة لمدة 15 يوما تبدأ من يوم السبت 14 شوال الموافق 6 يونيو حتى نهاية يوم السبت 28 شوال الموافق 20 يونيو.

وستكون الاحترازات المطبقة في مدينة جدة كالتالي :

- منع التجول في جميع أنحاء المدينة من الساعة الـ 3 عصرا إلى الـ 6 صباحا.

- تعليق أداء الصلوات في المساجد.

- تعليق الحضور إلى مقرات العمل بالوزارات والهيئات الحكومية وشركات القطاع الخاص.

- تعليق تقديم الطلبات الداخلية في المطاعم والمقاهي.

- استمرار السماح بالرحلات الداخلية الجوية والبرية وعبر القطارات.

- السماح بالدخول والخروج من المدينة في غير أوقات منع التجول.

- منع أي تجمعات لأكثر من 5 أشخاص.

- استمرار الفئات المستثناة بقرارات سابقة في ممارسة أعمالها مـع مراعاة أن يكـون ذلك في أضيق نطاق ووفـق الإجـراءات والضوابط التـي تضعها الجهـة المعنية.

وشدد المصدر على استمرار مراقبة عدد الحالات الحرجة في الرياض التي تشهد ارتفاعا مستمرا خلال الأيام الأخيرة، وذلك استعدادًا لأخذ الإجراء المناسب في حال استمر هذا الارتفاع.

وأوضح المصدر أن بقية مدن ومحافظات المملكة سيستمر الوضع بها كما هو المعمول به حاليا. وأكد أنه في حال ظهور بوادر توجب إجراء تغيير في الآلية في أي منطقة أو محافظة أو مدينة أو حي فإن ذلك سيُعلن في حينه.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار