أسواق الأسهم- السعودية

الأسهم السعودية تغلق على مكاسب 1.9 %.. أنهت الأسبوع باللون الأخضر بعد تراجع 4 أسابيع

الأسهم السعودية تغلق على مكاسب 1.9 %.. أنهت الأسبوع باللون الأخضر بعد تراجع 4 أسابيع

أغلقت الأسهم السعودية خلال نهاية التعاملات اليوم على مكاسب تجاوزت 1.9 في المائة، فيما أنهى المؤشر العام الأداء الأسبوعي في المنطقه الخضراء لأول مرة بعد تراجع دام 4 أسابيع.

 فيما قفزت أسهم الأبحاث والتسويق وكذلك الخليج للتدريب بنحو 5 في المائة بدعم من نتائج أعمالها للعام 2019، فيما قفز سهم "ام آي اس" شركة المعمر لنظمة المعلومات بأكثر من 4.8 في المائة بعد إعلان الشركة ترسية مشروع بقيمة 134.4 مليون ريال.

 

وأمر الملك سلمان أمس بعدة إجراءات انطلاقا من حرصه على صحة وسلامة المواطنين والمقيمين وبناء على ما عرضته الجهات المعنية من الحاجة إلى المزيد من الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا الجديد، منها تقديم منع التجول ليكون من الـ 3 عصرا ابتداء من يوم غد، ومن سكان المناطق من الخروج منها، وكذلك منح الخروج والدخول من الرياض ومكة المكرمة والمدينة المنورة.

وأغلق السوق السعودي عند مستوى 6326 نقطة حيث ارتفع المؤشر العام 118 نقطة او ما يعادل 1.9 في المائة، وسجلت التداولات خلال مستهل التعاملات نحو 2.9 مليار ريال تمت عبر تداول 145 مليون سهم.

وكانت أسهم مصرف الراجحي وكذلك "سابك" الأكثر دعما لحركة المؤشر العام، حيث ارتفع الاول بنحو 1.7 في المائة، فيما ارتفع "سابك" 2.7 في المائة.

وارتفعت أسهم 10 شركات باكثر من 6 في المائة، تصدرها أسهم شركة اسمنت ام القرى وكذلك أسهم شركة "تشب" للتأمين بأرتفاعهم بالنسبة القصوى 10 في المائة، فيما تصدرت الكيميائية السعودية التراجعات حيث هبط السهم بنحو 3 في المائة متأثر بتراجع أرباحه السنوية 71 في المائة.

 

كذلك يتداول سهم "أرامكو" على مكاسب 1 في المائة بعد تسجيل السهم أعلى تداول يومي في نحو 10 أيام خلال تعاملات أمس، فيما تتصدر أسهم البنك السعودي الفرنسي وجبل عمر و مصرف الإنماء المكاسب من بين الأسهم القيادية.

و قال الملك سلمان بن عبدالعزيز، عبر حسابه الرسمي في " تويتر " في هذا الوقت الحرج الذي يواجه فيه العالم جائحة كورونا المستجد، التي تؤثر على الإنسان والأنظمة الصحية والاقتصاد العالمي، نجتمع بمجموعة العشرين في قمة استثنائية؛ للخروج بمبادرات تحقق آمال شعوبنا، وتعزز دور حكوماتنا، وتوحد جهودنا لمواجهة هذا الوباء. حمى الله العالم من كل مكروه".

وهبطت غالبية الأسواق الآسيوية في أدائها اليوم، حيث تراجعت السوق الياباني "نيكي" بنحو 4.5 في المائة بعد مكاسب كبيرة أمسه، فيما تراجع مؤشر كوريا الجنوبية 1.09 في المائة ونحو 0.6 في المائة من لمؤشر شنغهاي.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أسواق الأسهم- السعودية