الطاقة- المعادن

الذهب يرتفع 1% مع تعزز آمال خفض الفائدة

الذهب يرتفع 1% مع تعزز آمال خفض الفائدة

ارتفع الذهب أكثر من واحد بالمئة اليوم، منتعشا من تراجع حاد عم المعادن النفيسة في الجلسة السابقة، وسط آمال في خفض أسعار الفائدة الأمريكية لتخفيف أثر فيروس كورونا سريع الانتشار.
وبحسب (رويترز) بحلول الساعة 0602 بتوقيت جرينتش، كان السعر الفوري للذهب مرتفعا 1.2 بالمئة إلى 1603.99 دولار للأوقية (الأونصة). وصعدت عقود الذهب الأمريكية الآجلة 2.5 بالمئة لتسجل 1605.20 دولار.
هوى الذهب أكثر من 4.5 بالمئة يوم الجمعة، مع انضمام المعادن النفيسة إلى موجة بيع واسعة النطاق في أسواق المال، حيث عمد المستثمرون إلى تسييل المراكز لتلبية طلبات التغطية في أصول أخرى.
وقال ستيفن إينس، محلل السوق لدى أكسي كورب للخدمات المالية، "يوم الجمعة، لمح مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي إلى أنهم سيخفضون أسعار الفائدة وهذا شيء عظيم للذهب بداهة."‭ ‬ ‭ ‬كان جيروم باول رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي قال إنه في حين مازال الاقتصاد الأمريكي قويا، فإن فيروس كورونا "مبعث خطر آخذ بالتطور" وإن البنك المركزي متأهب للتحرك إذا اقتضت الضرورة.
تُقلص أسعار الفائدة المنخفضة تكلفة الفرصة البديلة لحملة المعدن الأصفر غير المدر للعائد.
وارتفعت المعادن الأخرى أيضا عقب خسائر يوم الجمعة، ليصعد البلاديوم 1.9 بالمئة في المعاملات الفورية إلى 2642.44 دولار للأوقية بعد أن فقد ما يصل إلى 13 بالمئة يوم الجمعة - في أكبر تراجعاته بالنسبة المئوية ليوم واحد منذ الأزمة المالية في 2008.
لكن مكاسب البلاديوم والبلاتين ستكون مؤقتة على الأرجح نظرا لمخاطر ضعف الطلب من صناعات مثل السيارات بسبب وباء كورونا، حسبما ذكر أجاي كيديا، المدير لدى كيديا للسلع الأولية في مومباي.
وزاد البلاتين 1.7 بالمئة إلى 878.48 دولار، في حين ارتفعت الفضة 2.1 بالمئة مسجلة 17.01 دولار، بعد أن هبط كلا المعدنين إلى أدنى مستوياته في نحو ستة أشهر خلال الجلسة السابقة.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الطاقة- المعادن