الأخيرة

بريطانيا: 65 مليون دولار تعويضات عن وفيات المواليد الجدد وإعاقتهم

بريطانيا: 65 مليون دولار تعويضات عن وفيات المواليد الجدد وإعاقتهم

دفعت "خدمة الصحة الوطنية" في بريطانيا نحو 50 مليون جنيه استرليني (65 مليون دولار) على شكل تعويضات للآباء والأمهات الذين توفي أطفالهم أو تركوا معوقين بعد تلقيهم الرعاية في مستشفيات.
وبين الحالات التي دفعت "خدمة الصحة الوطنية" تعويضات لقائها سبع حالات وفاة، و14 حالة تلف أو شلل دماغي، وكذلك حالات أخرى اشتملت على ولادة جنين ميت، وتلف الأمعاء، وسلس البول والأضرار النفسية.
وأظهرت البيانات أن أخطاء الرعاية في مستشفى "شروزبيري آند تيلفورد هوسبيتال تراست"، أدت إلى عشرات من حالات الإهمال السريرية التي طالبت عائلات الضحايا منذ 2006 حتى 2007، بالنظر فيها لمحاسبة المسؤولين والتعويض عنها بحسب "إندبندنت" عربية.
وبلغ العدد الإجمالي 82 مطالبة موجهة للمستشفى، سويت منها 52 بتكلفة إجمالية بلغت نحو 50 مليون جنيه استرليني (65 مليون دولار)، بما في ذلك 39.2 مليون جنيه استرليني (50.56 مليون دولار) على شكل تعويضات. وسيستخدم الجزء الأكبر من هذه الأموال لتغطية تكاليف الرعاية مدى الحياة للأطفال من أصحاب الإعاقة الدائمة.
ويمكن للمستشفى التابع لـ "خدمة الصحة الوطنية"، الذي تديره هيئة خاصة، أن يدفع ملايين أخرى تعويضات عن الأضرار الواردة في 40 مطالبة أخرى، ما زالت قيد التحقيق من جانب هيئة "إن إتش إس روزليوشين" التابعة لـ "خدمة الصحة الوطنية" التي تتولى النظر في المطالبات المتعلقة بالإهمال نيابة عن المستشفيات.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الأخيرة