الأخيرة

قراصنة يخفون تصنيف 20 مليون تطبيق على "آب ستور"

قراصنة يخفون تصنيف 20 مليون تطبيق على "آب ستور"

كشف تقرير أعدته إحدى شركات دراسة أسواق التطبيقات الرقمية عن اختفاء تصنيف أكثر من 20 مليون تطبيق على متجر "آب ستور" الإلكتروني التابع لشركة الإلكترونيات الأمريكية العملاقة أبل، نتيجة تعرض المتجر لعملية قرصنة معلوماتية خلال الأسبوع الماضي، وفقا لـ"الألمانية".
وبحسب التقرير الذي أعدته شركة "آب فيجرز" لأبحاث سوق التطبيقات، فإن تصنيف كثير من التطبيقات والألعاب، التي طورتها شركات كبرى مثل "جوجل" و"مايكروسوفت" و"هولو" و"ديزني" وسلسلة مقاهي "ستاربكس" الأمريكية، اختفى بسبب هذا العملية. وبحسب شركة "آبل" فإن عملية القرصنة بدأت 23 تشرين أول (أكتوبر) الماضي، وتم حل المشكلة الأربعاء الماضي.
ووفقا لشركة "آب فيجرز" فإن هذه المشكلة أثرت في مستخدمين من 155 دولة، حيث كانت الولايات المتحدة الأشد تضررا منها بحذف تصنيف أكثر من عشرة ملايين تطبيق فيها. وجاءت أستراليا في المركز الثاني في قائمة الدول المتضررة، حيث اختفى تصنيف 2.7 مليون تطبيق.
ونقل موقع "سي نت دوت كوم" المتخصص في موضوعات التكنولوجيا، عن بيان لشركة "أبل" القول "خلال عملية صيانة روتينية لمتجر "آب ستور"، اكتشفنا تضرر خانة التصنيف وعداد المشاهدات من برنامج قرصنة تم زرعه في المتجر، حيث تم التغلب على المشكلة.
يذكر أن أي تطبيق موجود على المتاجر الإلكترونية الشهيرة مثل "آب ستور" و"جوجل بلاي" يتم تصنيفه وفقا لجودته وفوائده، حيث يحصل على ما بين نجمة واحدة حتى خمس نجوم" لمساعدة المستخدم على اختيار التطبيقات التي يريد تنزيلها.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الأخيرة