الأخيرة

إطلاق سيارات أجرة دون سائق في شوارع كاليفورنيا الأسبوع المقبل

إطلاق سيارات أجرة دون سائق في شوارع كاليفورنيا الأسبوع المقبل

تستعد شركة كورية جنوبية شهيرة للسيارات، لإطلاق أسطول من سيارات الأجرة ذاتية القيادة في الشوارع العامة في كاليفورنيا الأسبوع المقبل.
ووفقا لموقع "ديلي ميل" البريطاني، ستدعم سيارات الأجرة بنظام قيادة ذاتي من شركة Pony.ai الصينية الناشئة، لكن ستحتاج التجربة إلى وجود سائق بشري على عجلة القيادة.
وتستخدم شركة صناعة السيارات التجربة لدراسة كيف يتصرف الناس خلال استخدام السيارات ذاتية القيادة، وسيكون بإمكان المستخدمين استدعاء السيارة الآلية بكل سهولة من خلال تطبيق على الهاتف الذكي، الذي سيوجه الركاب إلى محطات التوقف القريبة.
من المقرر أن تبدأ الخدمة يوم 4 تشرين الثاني (نوفمبر)، وستكون المشاوير كافة مجانية للعملاء، إذ قال كريستوفر تشانج؛ رئيس قسم تطويرالأعمال والاستراتيجية والتكنولوجيا فى الشركة: "سيقدم البرنامج إلى مئات عدة من سكان إيرفين، بمن فيهم طلاب الجامعات، والهدف من ذلك هو دراسة سلوك المستهلك في بيئة ذاتية القيادة؛ لنتعرف على الأنظمة البيئية، حيث تسافر السيارات وتعزز تجربة العملاء".
جدير بالذكر أن الحكومات المحلية في عدد من دول العالم، لم ترغب في أن تتخلف عن تطوير المركبات ذاتية القيادة، وهناك عديد من المدن التي خصصت مناطق محددة لاختبار المركبات دون سائقين.
وفي السنوات الأخيرة، راهنت جميع شركات صناعة السيارات الصينية الكبرى وعمالقة التكنولوجيا، بقوة، على السيارات ذاتية القيادة؛ ما أدى في كثير من الأحيان إلى توفير فرص تعاون بين الحكومات والشركات الخاصة.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الأخيرة