بلاتر: تقرير جارسيا بيد «الأخلاق»

بلاتر: تقرير جارسيا بيد «الأخلاق»

دان السويسري جوزف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) المخلوع عملية تسريب تقرير جارسيا المتعلق بمنح قطر تنظيم كأس العالم 2022، مشيرا إلى أنه يتمسك بالاستنتاجات التي خلصت إليها لجنة الأخلاق.
وقال بلاتر أمس "التعليق الوحيد الذي أستطيع أن أدلي به هو وجود عملية تسريب في الوقت الذي تملك فيه لجنة الأخلاق وحدها قرار نشر تقرير جارسيا".
وكانت صحيفة "بيلد" أشارت في عددها الصادر أمس الأول إلى أنها حصلت على تقرير جارسيا الذي يتضمن أكثر من 400 صفحة حول استضافة مونديالي 2018، و2022 الذي رفض "فيفا" نشره بالكامل.
وأضاف "في المبدأ أنا أتمسك بالتصريحات التي تمت سابقا من قبل هانتس يواكيم أيكرت رئيس لجنة الأخلاق، الذي اعتبر أن تقرير جارسيا لا يتضمن عناصر من شأنها التشكيك بمنح استضافة كأس العالم 2018 إلى روسيا و2022 إلى قطر".
وبحسب "بيلد" فان تقرير جارسيا يكشف أن "عضوا سابقا في اللجنة التنفيذية لـ "فيفا" قام بتهنئة أعضاء في الاتحاد القطري لكرة القدم وشكرهم في رسالة إلكترونية على مبلغ تم تحويله إلى حسابه بمئات الآلاف من اليورو" مباشرة بعد نيل قطر شرف تنظيم كأس العالم.
وأجرى المدعي العام الأمريكي السابق مايكل جارسيا تحقيقا داخليا في "فيفا" حول استضافة البطولتين من قبل قطر وروسيا، أعلنت بموجبه الغرفة القضائية التابعة للجنة الأخلاق في الاتحاد الدولي أن هناك سلوكا مشبوها لكن لا يصل إلى حد سحب التنظيم منهما.
وفي نهاية 2014، اعتبر جارسيا أن قراءة تقريره، الذي نشر جزء منه فقط، كانت جزئية ومنحازة.