أصوات «الربابة».. تستقطب زوار الخيام الشعبية في عيد الرياض

أصوات «الربابة».. تستقطب زوار الخيام الشعبية 
في عيد الرياض

"يا ساعة الفرحة تشوقت للعيد".. بهذه الكلمات وبأصوات الربابة استقبلت الخيام الشعبية المعدة في العاصمة الرياض ضيوفها، وذلك بمناسبة احتفالات عيد الفطر المبارك.
وحرصت أمانة الرياض من خلال خيمة الضيافة الشعبية على إحياء عدد من الموروثات الشعبية، وتقديمها للزوار، وتأتي في مقدمة ذلك "الربابة" أول آلة وترية عرفها العرب، حيث حظيت البرامج المقدمة بوجود الأسر مع أبنائهم.
ورصدت "الاقتصادية" الحضور المكثف خلال اليومين الماضيين، وحسن التنظيم من قبل الجهات المنظمة، حيث تم تجهيز أماكن لجلوس الحضور، سواء من الرجال أو النساء، وتأمين سلامة وأمن الزوار لهم ولأبنائهم، إضافة إلى تجهيز نقاط لبيع بعض المأكولات والمشروبات الشعبية.
وكان لتنوع الفقرات المختلفة دور في إمتاع الجمهور والزوار الذين تفاعلوا مع كل تلك الفقرات ورسمت البسمة على شفاههم من خلال ما شاهدوه من برامج متنوعة، وشارك في فعاليات الخيمة الشعبية عدد من كبار الشعراء، إلى جانب مشاركة عدد من نجوم الكوميديا السعودية في تقديم عديد من الفقرات الضاحكة والمشوقة للجمهور مثل: فقرات تقليد الأصوات ومشاهد فكاهية.
إلى ذلك ولأول مرة شهدت احتفالات الرياض بعيد الفطر المبارك هذا العام فعالية جديدة بعنوان "فنون الشوارع"، وذلك بساحة حديقة مكتبة الملك فهد الوطنية، حيث تتبارى 12 شخصية فيما بينها في تقديم ألوان من الفنون الممتعة للشباب والأطفال طوال أيام العيد عند مرور الجمهور بمواقع وجودها في أرجاء ساحة الحديقة.
وشارك في تقديم فنون الشوارع نخبة من الفنانين الموهوبين الشباب، الذين أثبتوا براعة فائقة في تقديم هذا النوع من الفنون منها، وعروض الشخصيات الجامدة والإنسان الآلي بحيث تعمل هذه العروض عند مرور الجمهور عليها.

الأكثر قراءة