وزارة التجارة السعودية تضبط 600 برميل من زيوت السيارات المغشوشة في الرياض

وزارة التجارة السعودية تضبط 600 برميل من زيوت السيارات المغشوشة في الرياض
جانب من المضبوطات التي رصدتها فرق وزارة التجارة في محافظة الخرج. المصدر: وزارة التجارة

ضبطت وزارة التجارة السعودية، 600 برميل من زيوت السيارات المغشوشة زنة 270 لترا، معبأة وجاهزة للبيع من قبل عمالة مخالفة في محافظة الخرج في منطقة الرياض، مع 5 آلاف ملصق تحمل علامات شركات معروفة، بحسب بيان صادر عن الوزارة اليوم.

وذكرت الوزارة بحسب البيان، أن الفرق الرقابية ضبطت عمالة مخالفة تمارس الغش التجاري بإعادة تعبئة زيوت السيارات المستعملة، وتخبئها في مستودع تم تحويله إلى "حوش غنم" في محاولة للتمويه والتخفي عن أعين الرقابة.

واشتملت المضبوطات على 600 برميل زنة 270 لترا معبأة وجاهزة للبيع، ونحو 70 برميلا فارغة، إضافة إلى 60 خزانا معبأ من الزيوت المستعملة، و5 آلاف ملصق تحمل علامات شركات معروفة، و1000 غطاء عبوات، وأدوات ومكائن تستخدم في الغش وطباعة بيانات غير صحيحة.

ورصدت الفرق الرقابية حالة اشتباه بالتستر التجاري، وأغلقت بالتعاون مع الجهات الأمنية والدفاع المدني الموقع، وأحالت المخالفين لاستكمال تطبيق الإجراءات النظامية بحقهم، وفقًا لأحكام نظام مكافحة الغش التجاري ونظام مكافحة التستر.

وأكدت الوزارة التصدي لمخالفي نظام مكافحة الغش التجاري وتطبيق العقوبات النظامية بحقهم، حيث ينص النظام على فرض عقوبات تصل إلى السجن 3 سنوات، وغرامات مالية تصل إلى مليون ريال أو بهما معًا، والتشهير بالمخالفين.            

الأكثر قراءة