ورثة مارادونا يحاولون منع بيع الكرة الذهبية والقرار 30 مايو

ورثة مارادونا يحاولون منع بيع الكرة الذهبية والقرار 30 مايو
الأرجنتيني دييجو مارادونا، والحارس الألماني هارالد شوماخر خلال التتويج بالجوائز في باريس عام 1986. (أ ب)

قال محامو ورثة أسطورة كرة القدم الأرجنتيني دييجو مارادونا: إنه يجب تجميد عملية بيع "الكرة الذهبية" التي حصل عليها النجم الراحل عام 1986، المقرر أن تجرى خلال مزاد علني مطلع يونيو في فرنسا، وأشاروا الى أنّ الكرة التي عثر عليها تاجر تحف هي ملكهم قانونيًا.
وبحسب الورثة الخمسة، فإن الجائزة التي حصل عليها مارادونا بعد اختياره أفضل لاعب في مونديال المكسيك 1986، التي تسلمها في نوفمبر من العام نفسه في باريس في ملهى الليدو الشهير، سُرقت خلال عملية سطو على مصرف في أكتوبر 1989 في نابولي.
واكتشفت عائلة اللاعب قبل بضعة أسابيع فقط أنها ستباع الجائزة خلال مزاد علني سيقام في 6 يونيو في منطقة نويي-سور-سين قرب باريس.
واتخذت العائلة على وجه السرعة إجراءات قانونية فورية لمحاولة إعادة الاستحواذ على الكرة الذهبية.
وقالت لولا شونيت، إحدى محاميات العائلة، أمام محكمة نانتير القضائية "العائلة عازمة على استعادة هذه الكرة (الذهبية)، الشعب الأرجنتيني عازم على استعادة هذه الكرة".
من جهته، أوضح آرثر جولييه ممثل منظمي المزاد "أن محاولة المطالبة بملكية من دون تقديم شكوى، بعد 35 عامًا من السرقة المزعومة، هو نهج انتهازي لا يمكن للعدالة أن تتغاضى عنه".
وقال محامو دار مزادات "أغوت" وبائع الكأس اليوم، إن عائلة مارادونا لم تقدم دليلاً واضحًا على الشكوى المقدمة في ذلك الوقت.
وفي بيان صحافي، ذكر ماكسيميليان أغوت، مدير الدار الذي يحمل اسمه، أن إحدى "الأساطير" المتداولة حول الجائزة تقول إن مارادونا نسيها في ملهى الليدو في باريس في الأمسية ذاتها لحفل تقديم الجائزة له.
ويقول صاحب المعرض السابق وتاجر التحف: إنه حصل عليها في مزاد عام 2016 ضمن مجموعة من مئات الجوائز، عديد منها لا قيمة لها تُذكر، قبل أن يُدرك بعد إتمامه عملية الشراء أن إحدى القطع يمكن أن تكون الكرة الذهبية الخاصة بمارادونا.
وستتخذ المحكمة قرارها في 30 مايو لتأكيد السماح بعملية بيع الجائزة في المزاد من عدمه.

الأكثر قراءة