عقارات- عالمية

تراجع غير متوقع للإنفاق على مشروعات التشييد في أمريكا

تراجع غير متوقع للإنفاق على مشروعات التشييد في أمريكا

مشروع سكني كبير متعدد الوحدات في سان دييغو، كاليفورنيا، الولايات المتحدة. "رويترز"

أعلنت وزارة التجارة الأمريكية اليوم، تراجع الإنفاق على مشروعات التشييد في الولايات المتحدة خلال فبراير الماضي على خلاف التوقعات.
وذكرت الوزارة أن الإنفاق على مشروعات التشييد انخفض خلال فبراير بنسبة 0.3 % إلى ما يعادل 2.091 تريليون دولار، في حين كان المحللون يتوقعون ارتفاعه بنسبة 0.6 % بعد تراجعه بنسبة 0.2 % خلال يناير الماضي، وفقا للبيانات المعدلة.
جاء التراجع غير المتوقع للإنفاق على خلفية التراجع الكبير في الإنفاق على مشروعات التشييد العامة الذي تراجع بنسبة 1.2 % إلى ما يعادل 474.4 مليار دولار سنويا.
في الوقت نفسه أظهرت بيانات اقتصادية نشرت في مارس الماضي ارتفاع عدد مشروعات الإسكان الجديدة، التي بدأ العمل فيها الشهر السابق عليه في الولايات المتحدة.
وذكرت وزارة التجارة الأمريكية أن عدد مشروعات الإسكان التي بدأ العمل فيها خلال فبراير الماضي ارتفع بنسبة 10.7 % إلى ما يعادل 1.521 مليون وحدة سنويا، بعد تراجعه بنسبة 12.3 % إلى ما يعادل 1.374 مليون وحدة سنويا خلال يناير الماضي وفقا للبيانات المعدلة.
كان المحللون يتوقعون ارتفاع العدد بنسبة 7.1 % إلى ما يعادل 1.425 مليون وحدة سنويا خلال الشهر الماضي مقابل 1.331 مليون وحدة سنويا في الشهر السابق، وفقا للبيانات الأولية.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من عقارات- عالمية