أخبار اقتصادية- عالمية

تباطؤ وتيرة انكماش قطاع التصنيع في أمريكا خلال سبتمبر

تباطؤ وتيرة انكماش قطاع التصنيع في أمريكا خلال سبتمبر

أظهرت بيانات اقتصادية نشرت اليوم تباطؤ وتيرة انكماش نشاط قطاع التصنيع في الولايات المتحدة خلال سبتمبر الماضي إلى أقل مستوياتها منذ نحو عام.
وذكر معهد إدارة الإمدادات الأمريكي أن مؤشر مديري مشتريات قطاع التصنيع ارتفع خلال الشهر الماضي إلى 49 نقطة وهو أعلى مستوى له منذ نوفمبر من العام الماضي. وكان المؤشر في أغسطس الماضي 47.6 نقطة.
يذكر أن قراءة المؤشر أقل من 50 نقطة تشير إلى نمو النشاط الاقتصادي للقطاع، في حين تشير قراءة أقل من 50 نقطة إلى انكماش النشاط.
وأشارت "بلومبيرج" إلى أن قراءة المؤشر خلال الشهر الماضي كانت أعلى من توقعات المحللين الذين استطلعت رأيهم.
جاء ارتفاع مؤشر مديري مشتريات قطاع التصنيع في الولايات المتحدة خلال الشهر الماضي، مدعوما بأقوى نمو لإنتاج القطاع منذ يوليو 2022،  بالإضافة على التوسع في التوظيف. في المقابل ارتفع مؤشر الطلبيات الجديدة إلى أعلى مستوياته منذ عام رغم استمراره أقل من 50 نقطة.
وسجل مؤشر التوظيف في قطاع التصنيع ارتفاعا لأول مرة خلال 4 أشهر، وهو ما يتيح للمنتجين القدرة على تلبية الطلبات المتراكمة.
في الوقت نفسه استفادت شركات التصنيع من تراجع أسعار مستلزمات الإنتاج، حيث تراجع مؤشر أسعار المستلزمات بمقدار 4.6 نقطة وهو أكبر تراجع منذ 4 شهور إلى 43.8 نقطة خلال الشهر الماضي.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار اقتصادية- عالمية