أخبار اقتصادية- عالمية

مياه نهر في الهند تشعل احتجاجا وصراعا قانونيا

مياه نهر في الهند تشعل احتجاجا وصراعا قانونيا

مياه نهر في الهند تشعل احتجاجا وصراعا قانونيا

مياه نهر في الهند تشعل احتجاجا وصراعا قانونيا

بدأ مزارعون يعانون من وطأة الجفاف في ولاية كارناتاكا بجنوب الهند اليوم إضرابا لمدة يوم للاحتجاج على اقتسام مياه نهر يمر أيضا عبر ولاية تاميل نادو المجاورة.

وحثت الشرطة على التزام الهدوء مع بقاء جميع المدارس والأماكن العامة مغلقة، فيما شارك آلاف المزارعين وأعضاء من نقابات عمالية في مسيرات بعد بدء احتجاجات قبل أيام في بنجالورو، وهي مركز للتكنولوجيا، على صدور أمر من محكمة باقتسام المياه.

وبحسب "رويترز"، قال تي. رامانوجان زعيم نقابة تمثل المزارعين في ولاية كارناتاكا "لن نسمح لمياه نهرنا بالدخول إلى الولاية الأخرى في وقت تكون فيه أرضنا الزراعية قاحلة".

وتضم الولايتان ملايين المزارعين الذين يعتمدون على نهر كافيري للري والنزاع على اقتسام مياهه أصبح من بين أطول المعارك القانونية القائمة.
وفي أغسطس، توجهت حكومة ولاية تاميل نادو للمحكمة العليا للمطالبة بتدخلها بينما دفعت ولاية كارناتاكا بأنها تفتقر إلى توافر كميات المياه المناسبة في خزاناتها بسبب تراجع هطول الأمطار.

النزاع معركة قانونية دائرة طويلة الأجل وأجبرت الاحتجاجات شركات متعددة الجنسيات في بنجالورو، عاصمة كارناتاكا، على توصية الموظفين بالعمل من المنزل.
وبدأت الاحتجاجات في الشوارع بعد صدور أمر من محكمة يفيد بأنه يتعين على كارناتاكا السماح بوصول نحو خمسة آلاف قدم مكعبة من مياه النهر إلى ولاية تاميل نادو لمدة 15 يوما الشهر الجاري.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار اقتصادية- عالمية