الطاقة- المعادن

اتفاق سقف الدين في أمريكا وتوقعات رفع الفائدة يهبطان بأسعار الذهب

اتفاق سقف الدين في أمريكا وتوقعات رفع الفائدة يهبطان بأسعار الذهب

 استقرت أسعار الذهب قرب أدنى مستوى لها في شهرين اليوم الثلاثاء، إذ أدى التفاؤل إزاء التوصل لاتفاق حول سقف الدين في أمريكا، وتراجع التوقعات بتوقف مجلس الاحتياطي الاتحادي مؤقتا عن رفع أسعار الفائدة في يونيو إلى إضعاف جاذبية المعدن النفيس.

وتراجعت أسعار الذهب في المعاملات الفورية 0.2 في المائة إلى 1938.57 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة (04:48) بتوقيت جرينتش. كما انخفضت العقود الآجلة الأمريكية للذهب 0.3 في المائة إلى 1938.30 دولار.

وقال الرئيس الأمريكي جو بايدن أمس الإثنين إنه يشعر بالارتياح بشأن احتمالات مصادقة الكونجرس على اتفاق سقف الدين الذي توصل إليه مع رئيس مجلس النواب كيفن مكارثي.

ومن ناحية أخرى زاد مسؤولو الاحتياطي الاتحادي في الأيام الماضية حدة الترقب بتوقعات متشددة حول أسعار الفائدة، ما أفقد الذهب إلى حد ما بعض المكاسب التي حققها كملاذ آمن خلال أزمة سقف الدين في الولايات المتحدة، إذ تقوض أسعار الفائدة المرتفعة جاذبية المعدن الذي لا يدر عائدا.

وتتوقع الأسواق الآن بنسبة 39.9 في المائة فقط إبقاء الاحتياطي الاتحادي على أسعار الفائدة دون تغيير في يونيو حزيران.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى تراجعت الفضة في المعاملات الفورية 0.7 في المائة إلى 23.03 دولار للأوقية بينما زاد البلاتين 0.3 في المائة إلى 1027.27 دولار. وارتفع البلاديوم 1.1 في المائة إلى 1430.74 دولار.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الطاقة- المعادن