الطاقة- المعادن

أسعار الذهب تتراجع بعد التوصل لاتفاق سقف الدين الأمريكي

أسعار الذهب تتراجع بعد التوصل لاتفاق سقف الدين الأمريكي

  تراجعت أسعار الذهب اليوم بعد التوصل لاتفاق مبدئي بخصوص تعليق سقف الدين الأمريكي في مطلع الأسبوع، إذ قوضت المخاوف من استمرار رفع أسعار الفائدة لفترة أطول شهية الإقبال على المعدن النفيس الذي لا يدر فائدة.
وبحلول الساعة (02:52) بتوقيت جرينتش انخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.1 في المائة إلى 1944.09 دولار للأوقية "الأونصة" ليحوم قرب أدنى مستوى في شهرين بلغه يوم الجمعة. ولم يطرأ تغير يذكر على العقود الأمريكية الآجلة للذهب وسجلت 1943.30 دولار للأوقية.
وتأثر الذهب سلبا كأحد أصول الملاذ الآمن بعدما قال الرئيس الأمريكي جو بايدن أمس الأحد إنه وضع اللمسات النهائية على اتفاق ميزانية مع رئيس مجلس النواب كيفن مكارثي يشمل تعليق سقف الدين البالغ 31.4 تريليون دولار حتى أول يناير 2025، وأضاف أن الاتفاق جاهز للعرض على الكونجرس للتصويت عليه بحسب "رويترز". إضافة إلى ذلك كشفت بيانات يوم الجمعة أن إنفاق المستهلكين في الولايات المتحدة زاد أكثر من المتوقع في أبريل نيسان وأن التضخم تسارع.
وعزز هذا التقرير فرص رفع أسعار الفائدة الأمريكية بمقدار 25 نقطة أساس في يونيو حزيران إلى 65.3 في المائة وأن تظل عند هذا المستوى لبقية العام.
وارتفع مؤشر الدولار، وهو ما يجعل الذهب أعلى ثمنا لحائزي العملات الأخرى.
وبالنسبة للعملات النفيسة الأخرى انخفضت الفضة 0.2 في المائة إلى 23.26 دولار للأوقية. وزاد البلاتين 0.1 في المائة إلى 1023.83 دولار للأوقية. وصعد البلاديوم 0.3 في المائة إلى 1428.07 دولار للأوقية.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الطاقة- المعادن