أسواق الأسهم- العالمية

انحسار مخاوف أزمة البنوك تنعش الأسهم اليابانية

انحسار مخاوف أزمة البنوك تنعش الأسهم اليابانية

أغلق نيكاي مرتفعا 1.2% كما أغلق المؤشر توبكس الأوسع نطاقا على ارتفاع 1.15%

أغلقت مؤشرات الأسهم اليابانية على ارتفاع اليوم بقيادة أسهم البنوك والإلكترونيات إذ تعززت المعنويات بانحسار المخاوف إزاء أزمة بنك سيليكون فالي الأمريكي ومجموعة كريدي سويس السويسرية.

وأغلق نيكاي مرتفعا 1.2 في المائة عند 27333.79 نقطة كما أغلق المؤشر توبكس الأوسع نطاقا على ارتفاع 1.15 في المائة عند 1959.42 نقطة.
وعلى الرغم من ذلك، أنهى مؤشر نيكاي الأسبوع منخفضا في ظل أزمة مصرفية محتدمة أدت إلى انخفاض عائدات السندات في حين حد المشاركون في السوق كثيرا من توقعاتهم برفع أسعار الفائدة في المستقبل في الاقتصادات الغربية.

يأتي الإغلاق القوي في أعقاب تصاعد المخاطر في الأسواق الآسيوية عموما وفي وول ستريت خلال الليل وهو أمر من المنتظر أن يمتد إلى الأسهم الأوروبية.
وينتظر المستثمرون الآن أي تطورات إذ من الممكن أن تستمر سياسة التشديد التي تتبعها البنوك المركزية. ورفع البنك المركزي الأوروبي أمس الخميس أسعار الفائدة بمقدار نصف نقطة مئوية.

وبحسب "رويترز"، ارتفع سهم مجموعة سوني عملاق الإلكترونيات ومجموعة ميزوهو المالية 3.52 في المائة و1.96 في المائة على الترتيب وكانا من بين أكبر الرابحين على المؤشر نيكاي.
وتراجع سهم شركة تايسي للبناء 8.13 في المائة تلاه نيبون شيت جلاس الذي انخفض 2.41 في المائة.
وكانت شركة سانريو المحدودة للترفيه وشركة بيزنس بريكثرو التعليمية أكبر الرابحين بالنسبة المئوية في توبكس إذ ارتفعتا 16.73 في المائة و19.46 في المائة على الترتيب.

وكانت شركة التسوق الاجتماعي إنيجمو أكبر الخاسرين بانخفاض 12.58 في المائة.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أسواق الأسهم- العالمية