أخبار اقتصادية- عالمية

التوقف عن سداد أقساط التمويل العقاري في الصين يعمق أزمة القطاع 

التوقف عن سداد أقساط التمويل العقاري في الصين يعمق أزمة القطاع 

أشار مشترو المساكن في الصين إلى مجموعة واسعة من المخاوف التي تبرر توقفهم عن سداد أقساط القروض العقارية بما في ذلك انخفاض جودة المباني والتلوث الضوضائي، مما يعمق أزمة القطاع العقاري الصيني.

وأشارت بيانات موقع "وي نيد هوم" العام إلى أن المشترين في الصين توقفوا عن سداد أقساط التمويل العقاري في 343 مشروعا حتى منتصف الشهر الحالي مقابل حوالي 318 مشروعا فقط في أوائل يوليو الماضي.

وذكرت وكالة بلومبيرج للأنباء أن بعض المقاطعات الجديدة جاءت نتيجة المخاوف من جودة بناء هذه المساكن وليس من توقيت اتمامها، بالإضافة إلى الاستياء من مستوى الضجيج في المناطق الموجودة فيها المشروعات، وعوامل أخرى مثل عدم توافر مدارس أو مراكز تسوق جيدة بالقرب منها.

يأتي ذلك في حين قررت الحكومة الصينية تقديم 200 مليار يوان (29.3 مليار دولار) في شكل قروض خاصة، لضمان تسليم مشاريع الإسكان المتعثرة للمشترين، ما يزيد من الدعم التمويلي الهادف إلى تهدئة أزمة قطاع العقارات.

واعتبرت "بلومبيرج" أنه بهذا الحجم، الذي لم يسبق أن تم الإعلان عنه، لحزمة الإقراض التي كشفت وزارتا الإسكان والمالية والبنك المركزي تفاصيل قليلة بشأنها مؤخرا، سيجعل منها أكبر التزام مالي حتى الآن من جانب بكين لاحتواء أزمة العقارات التي قادت لهبوط أسعار المساكن وتراجع المبيعات.

ويواجه مئات الآلاف من الطبقة الوسطى في الصين أزمة، بعد سداد دفعات مقدمة والحصول على قروض على عقارات يجد المطورون المتعثرون صعوبة في استكمالها.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار اقتصادية- عالمية