الرياضة

مقابل 4.25 مليار جنيه .. بريطانيا تصدر ترخيصا لبيع تشيلسي

مقابل 4.25 مليار جنيه .. بريطانيا تصدر ترخيصا لبيع تشيلسي

قالت وزيرة الرياضة نادين دوريس اليوم إن الحكومة البريطانية أصدرت الليلة الماضية ترخيصا لبيع نادي تشيلسي المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم لتحالف يقوده رجل الأعمال الأمريكي تود بولي ويحظى بدعم شركة كليرليك كابيتال.

وطرح المالك الحالي الروسي رومان أبراموفيتش، الذي تفرض عليه الحكومة البريطانية عقوبات، النادي اللندني للبيع في أوائل مارس بعد التدخل العسكري الروسي في أوكرانيا.

وقالت دوريس على تويتر "نحن مقتنعون بأن عائدات البيع لن تفيد رومان أبراموفيتش أو غيره من الأفراد الخاضعين للعقوبات.
"بالنظر إلى العقوبات التي فرضناها على أولئك المرتبطين بالرئيس الروسي، لا يمكن تأمين مستقبل النادي على المدى الطويل إلا في ظل مالك جديد".

وأعلنت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم أمس أن تحالف بولي-كليرليك، الذي وافق على شروط الاستحواذ على نادي تشيلسي مقابل 4.25 مليار جنيه إسترليني (5.33 مليار دولار) في وقت سابق من هذا الشهر، اجتاز فحص مالكي ومديري الرابطة ما يمهد الطريق لاستكمال صفقة الاستحواذ. وكان تشيلسي يعمل بموجب ترخيص حكومي منذ تجميد أصول أبراموفيتش في مارس ومن المقرر أن تنتهي صلاحيته في 31 مايو.

وبعد استكمال عملية البيع سيتمكن تشيلسي من العودة مجددا لسوق الانتقالات كما سيتم السماح للاعبين بتوقيع عقود جديدة وهو أمر كانت العقوبات المفروضة على النادي تحظره.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الرياضة