أخبار اقتصادية- خليجية

أبوظبي تبدأ تسويق سندات على شريحتين لأجل 10 و 30 عاما

أبوظبي تبدأ تسويق سندات على شريحتين لأجل 10 و 30 عاما

أظهرت وثيقة مصرفية أن أبوظبي حددت اليوم سعرا استرشاديا مبدئيا عند حوالي 90 نقطة أساس فوق سعر سندات الخزانة الأمريكية لسندات لأجل عشر سنوات، وعند حوالي 130 نقطة أساس فوق سعر الخزانة الأمريكية لسندات لأجل 30 عاما.

ويقوم بترتيب الصفقة بنوك بي.إن.بي باريبا وبنك أبوظبي الأول وجيه.بي مورجان ومورجان ستانلي وستاندرد تشارترد، وذلك وفقا لوثيقة من أحد البنوك. ومن المتوقع إغلاق الصفقة اليوم.

وقال مصدران إن من المرجح أن تجمع أبوظبي حوالي ثلاثة مليارات دولار. وباعت الإمارات سندات لأجل سبعة أعوام بقيمة ملياري دولار في مايو بعدما جمعت 15 مليار دولار من إصدارات سندات في العام الماضي.
ومن المتوقع أن تعاني أبوظبي من عجز 11.7 مليار دولار في 2021 رغم إنها أعدت الميزانية على أساس أن سعر النفط 46 دولارا. وجرى تداول برنت عند حوالي 72 دولارا اليوم.

وأظهر عرض للمستثمرين أطلعت عليه "رويترز" أنه بحلول نهاية يونيو 2021، بلغت قيمة السندات القائمة لأبوظبي 39.5 مليار وعليها قروض 3.7 مليار لبنوك محلية و2.4 مليار التزامات مضمونة.
كما أوضح أن كيانات مملوكة للحكومة اقترضت 59.2 مليار دولار حتى نهاية يونيو من العام الماضي ولكن الإمارة لم تضمن الدين الخاص بكيانات مملوكة لها بالكامل.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار اقتصادية- خليجية