الطاقة- الطاقة المتجددة

خطوط وأبراج نقل الطاقة الكهربائية تواجه أعمالا تخريبية في العراق

خطوط وأبراج نقل الطاقة الكهربائية تواجه أعمالا تخريبية في العراق

يشهد العراق عمليات شبه يومية لاستهداف أبراج نقل الطاقة.

كشفت وزارة الكهرباء العراقية أمس عن تعرض خط نقل الطاقة الكهربائية لعمل تخريبي للمرة الثانية في محافظة كركوك.
وبحسب "الألمانية"، ذكرت وزارة الكهرباء العراقية في بيان صحافي، أن خط نقل الطاقة الكهربائية الرابط بين محطة الشهيد عبدالله القديمة وشمال سامراء وقضاء الدور التابع للشركة العامة لنقل الطاقة الكهربائية في المنطقة الشمالية، تعرض أمس إلى عمل إرهابي تخريبي بتفجير عبوات ناسفة، ما تسبب بتضرر ثلاثة أبراج وتوقف الخط عن العمل في منطقة قرية زركاطة في ناحية الرشاد في محافظة كركوك.
وأوضح البيان أن الخط نفسه سبق أن تعرض في وقت سابق من هذا الشهر إلى عمل تخريبي إرهابي أدى إلى تضرر ثلاثة أبراج في منطقة حقل عجيل النفطي وتوقف الخدمة عن العمل وقطع التيار الكهربائي بشكل كامل.
ويشهد العراق هذه الأيام عمليات شبه يومية لاستهداف خطوط وأبراج نقل الطاقة الكهربائية حتى تجاوزت 61 عملية تخريب، ما انعكس سلبا على تجهيز المنازل بالطاقة الكهربائية.
وأعلنت قيادة العمليات المشتركة أنها كلفت قيادات العمليات العسكرية في المحافظات بتأمين الحماية إلى المنشأت النفطية وخطوط توزيع الطاقة الكهربائية في البلاد.
وأحبطت القوات الأمنية العراقية خمسة خروقات على الخطوط الناقلة للنفط الخام، وألقت القبض على مهربين للمشتقات النفطية في مناطق متفرقة في العراق.
وأفادت وكالة الاستخبارات الاتحادية التابعة لوزارة الداخلية في بيان صحافي أمس، أن مفارزها تمكنت من اكتشاف هذه الخروقات التي تستخدمها عصابات تهريب، مضيفة أنها قبضت على خمسة أشخاص وضبطت عجلات محملة بالمنتوج النفطي المهرب وداهمت وكرا يستخدم للتهريب، ضبطت في داخله ستة خزانات كبيرة تحتوي على منتوج نفطي.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الطاقة- الطاقة المتجددة