أخبار الشركات- خليجية

"أمانات القابضة" الإماراتية تستحوذ على مركز كمبريدج الطبي بـ 232 مليون دولار

"أمانات القابضة" الإماراتية تستحوذ على مركز كمبريدج الطبي بـ 232 مليون دولار

استحوذت شركة أمانات القابضة الإماراتية التي تستثمر في مجالات الرعاية الصحية والتعليم على مركز كبمريدج للرعاية الصحية وإعادة التأهيل في الإمارات العربية المتحدة مقابل 232 مليون دولار بما  يعكس تزايد الطلب على الخدمات الصحية المتخصصة في منطقة الخليج بحسب وكالة بلومبرج للأنباء.
وقالت شركة أمانات  إنها اشترت "كمبريدج مركز الرعاية الصحية وإعادة التأهيل"في أعقاب المشاركة في مزايدة شهدت عرض استحواذ من شركة تي.في.إم كابيتال هيلثكير  وهي شركة استثمار مالي تركز على الأسواق الصاعدة.
يذكر أن مركز كمبريدج متخصص في تقديم الرعاية الصحية اللاحقة للإصابات الحادة ويضم أكثر من 250 سرير في ثلاث مقار، اثنان منهما في الإمارات العربية والمتحدة والثالث في المملكة العربية السعودية. وبلغت إيراداته خلال العام الماضي 75.3 مليون دولار وصافي أرباحه 15.2 مليون دولار.
وتقول بلومبرج إن ارتفاع متوسط الأعمار ونسبة كبار السن في منطقة الخليج أدى إلى زيادة الطلب على خدمات الرعاية الصحية وأصبحت أصول هذا القطاع جاذبة للمستثمرين.
وأشارت بلومبرج للأنباء إلى أنه بهذه الصفقة تكون أمانات قد استثمرت بالكامل حصيلة الطرح العام الأولي لأسهمها  والتي بلغت 2.5 مليار درهم إماراتي (680.6 مليون دولار) في عام 2014 .

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار الشركات- خليجية