أخبار الشركات- محلية

سامبا تعلن توقيعها اتفاقية إطارية مع البنك الأهلي بخصوص صفقة اندماج محتملة بين البنكين

سامبا تعلن توقيعها اتفاقية إطارية مع البنك الأهلي بخصوص صفقة اندماج محتملة بين البنكين


أعلنت مجموعة سامبا المالية ("المجموعة )"عن توقيعها لاتفاقية إطارية مع البنك الأهلي التجاري (ويشار إليها فيما بعد بـ"الاتفاقية م وذلك لبدء البنكين بدراسات العناية المهنية اللازمة والتفاوض على الأحكام النهائية والملزمة 2020 يونيو 25 الإطارية )"بتاريخ فيما يتصل بصفقة اندماج محتملة بين المجموعة والبنك الأهلي التجاري (ويشار إليها فيما بعد بـ "الصفقة المحتملة.)"
 
وبموجب أحكام الاتفاقية الإطارية، فقد اتفق الطرفان بشكل غير ملزم على ما يلي:
 
 في حال تقرر تنفيذ الصفقة المحتملة، فسيتم إتمامها عن طريق الاندماج بحيث يكون البنك الأهلي التجاري هو البنك  الدامج وستكون المجموعة هي البنك   لأحكام نظام الشركات ولائحة الاندماج والاستحواذ الصادرة ً وذلك وفقا ، المندمج عن مجلس هيئة السوق المالية وغيرها من الأنظمة واللوائح ذات الصلة.
 
 مع مراعاة ما تنتهي إليه نتائج دراسات العناية المهنية اللازمة التي سيجريها البنكين، سيحصل مساهمي المجموعة على  ) سهم جديد في البنك الأهلي التجاري مقابل كل سهم يملكونه في المجموعة 0.787( )و 0.736(عدد يتراوح ما بين (ويشار إلى هذا النطاق فيما بعد بـ "نطاق معامل المبادلة)" .وقد توصل البنكين إلى نطاق معامل المبادلة من خلال إجراء تحليل مالي باستخدام منهجيات تقييم شاملة ومستخدمة على نطاق واسع، وذلك بعد تلقيهم مشورة من مستشاريهم الماليين في هذا الخصوص. وسيتم تحديد معامل المبادلة النهائي في الاتفاقيات النهائية للصفقة المحتملة.  
 
وفي حال إتمام الصفقة المحتملة ضمن نطاق معامل المبادلة، سيتراوح إجمالي العوض الذي سيقوم البنك الأهلي التجاري بدفعه  ً ) مليون سهم جديد 1,540) مليون و (1,441( لمساهمي المجموعة ما بين ً تقريبا في البنك الأهلي التجاري. وبناء على سعر فإن تقييم سعر سهم  ،م2020  يونيو 24 ) ريال سعودي كما في تاريخ 37,25( الإغلاق لسهم البنك الأهلي التجاري والبالغ  )ريال سعودي و 27,42( سيكون ما بين – في حال إتمامها ضمن نطاق معامل المبادلة – المجموعة لأغراض الصفقة المحتملة  )%27,5( %) و 19,2( )ريال سعودي للسهم الواحد، وذلك يمثل زيادة في سعر سهم المجموعة بنسبة تتراوح ما بين 29,32( .م2020 يونيو 24 مقارنة بسعر إغلاق سهم المجموعة في تداول كما في تاريخ
 
كما اتفق الطرفان بموجب الاتفاقية الإطارية على التفاوض بخصوص الاتفاقيات النهائية للصفقة المحتملة والتي ستتضمن الأحكام  )تحديد 2( ) تحديد الهيكلة النهائية للصفقة المحتملة، و 1( – على سبيل المثال لا الحصر – التجارية  المتصلة بها بما في ذلك  )تشكيل 4( ) تحديد اسم البنك الدامج بعد إتمام الصفقة المحتملة وآلية التعامل مع هويته وشعاره، و 3و( ، معامل المبادلة النهائي  )موقع المركز الرئيسي للبنك الدامج 5( مجلس إدارة البنك الدامج وتوجه الطرفين بخصوص إدارته بعد إتمام الصفقة المحتملة، و بعد إتمام الصفقة المحتملة. كما تتضمن الاتفاقية الإطارية عدد من البنود المتعارف عليها في مثل هذه الاتفاقيات والتي تنظم سرية المعلومات والحصرية والقيود على التداول وغيرها من الأمور ذات الصلة.  
 
وينوي الطرفين السعي إلى الانتهاء من دراسات العناية المهنية اللازمة وتوقيع الاتفاقيات النهائية للصفقة المحتملة -في حال توصلهما لاتفاق بشأنها- خلال أربعة أشهر من تاريخ هذا الإعلان.
 
فإن إبرام الاتفاقية  ، وتجدر الإشارة إلى أن المجموعة و البنك الأهلي التجاري غير ملزمين بالاستمرار في الصفقة المحتملة. وعليه الإطارية والبدء في دراسات العناية المهنية اللازمة بين البنكين لا يعني بالضرورة بأن الطرفين سيتوصلان إلى اتفاق نهائي وملزم بخصوص الصفقة المحتملة أو أن الصفقة المحتملة سوف تتم بين الطرفين. وفي جميع الأحوال، فإن إتمام الصفقة المحتملة سيكون خاضع لعدة شروط من ضمنها الحصول على موافقة مؤسسة النقد العربي السعودي وهيئة السوق المالية والهيئة العامة للمنافسة بالإضافة إلى موافقة مساهمي كل من المجموعة و البنك الأهلي التجاري ة . للمتطلبات النظامية ذات الصل ً وفقا
 
ولا تتوقع المجموعة أن ينتج عن الصفقة المحتملة في حال إتمامها تسريح الموظفين بصفة إجبارية.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار الشركات- محلية