أخبار الشركات- محلية

استقالة عبد العزيز قابل وتعيين عمرو الدباغ في مجلس إدارة "البحر الأحمر"

 استقالة عبد العزيز قابل وتعيين عمرو الدباغ في مجلس إدارة "البحر الأحمر"

أعلنت شركة البحر الأحمر العالمية عن موافقة مجلس الإدارة على استقالة المهندس عبدالعزيز حسن قابل (عضو غير تنفيذي) من عضوية مجلس إدارة الشركة لظروفه الخاصة، على أن تكون سارية المفعول اعتباراً من نهاية دوام يوم الخميس تاريخ 28-12-1440هـ الموافق 29-08-2019م.

كما قرر مجلس الإدارة الموافقة على تعيين عمرو بالدباغ عضواً (غير تنفيذي) في مجلس إدارة الشركة اعتباراً من تاريخ 02-01-1441هـ الموافق 01-09-2019م، ليكمل الدورة الحالية للمجلس المُنتهية في 24/04/2021م، إضافة إلى الموافقة على تعيينه رئيساً لمجلس الإدارة.

يُذكر أن عمرو الدباغ اكتسب خبرة تجاوزت 35 عاماً في مجال إدارة الأعمال، حيث تدرج في بداية مسيرته العملية في عدد من المناصب التنفيذية في القطاع الخاص ثم التحق بالقطاع الحكومي حيث تقلد منصب محافظ الهيئة العامة للاستثمار (بمرتبة وزير) لفترتين متتاليتين، كذلك تم انتخابه عضواً في مجلس الغرفة التجارية والصناعية بجدة لفترتين متتاليتين، إضافة إلى تعيينه عضواً في مجلس منطقة مكة المُكرمة لفترتين متتاليتين، ويشغل حالياً عضوية مجلس أمناء "جمعية أيزنهاور"، ومقرها فيلادلفيا بالولايات المتحدة الأمريكية. كما أنه عضو في المجلس العالمي لـ “Cleveland Clinic” في كليفلاند بالولايات المتحدة الأمريكية، إضافة إلى عضويته في مجلس المحافظين لـ “London Business School” في لندن. كما شغل منصب رئيس مجلس إدارة شركة البحر الأحمر العالمية خلال الأعوام 2012م – 2017م.

 

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار الشركات- محلية