في «ماربيا 2» .. الذهاب إلى التدريب بالأقدام

في «ماربيا 2» .. الذهاب إلى التدريب بالأقدام

فضل الاتحاد السعودي لكرة القدم نقل مواجهة الأخضر الودية أمام نظيره الإيطالي في 28 أيار (مايو) المقبل إلى في سانت جالين السويسرية بدلا من الإيطالية تفاديا لتعرض اللاعبين للإرهاق من جراء التنقل قبل المشاركة في كأس العالم في روسيا خلال الفترة من 14 حزيران (يونيو) حتى 15 تموز (يوليو) المقبلين.
ويعتبر لقاء المنتخب الآزوري ضمن المرحلة الخامسة والأخيرة من استعدادات الأخضر للمونديال، حيث ينطلق معسكرها في 19 مايو (آيار) حتى بداية مونديال روسيا 2018، وتتخللها ثلاث مباريات ودية من الطراز القوي بدءا بإيطاليا ثم بيرو وأخيرا ألمانيا.
وكان الموقع الرسمي للاتحاد الإيطالي قد أعلن أمس المباراة الودية التي ستجمعه بالأخضر على ملعب كيبون بارك في سانت جالين في سويسرا، حيث ستكون المباراة الأولى التي يلتقي فيها المنتخبان السعودي والإيطالي الذي لم يتأهل إلى نهائيات كأس العالم، إلا أنه سيخوض مباراتين وديتين أخريين، بخلاف مباراته أمام الأخضر أمام فرنسا وهولندا يومي 1 و4 حزيران (يونيو).
يُذكر أن الأخضر سيفتتح مبارياته في مونديال 2018 بالمستضيف روسيا ضمن المجموعة الأولى بجوار مصر والأوروجواي.
في المقابل، يتجمع لاعبو الأخضر الأربعاء المقبل في الرياض تمهيدا لمغادرتهم في نفس اليوم إلى معسكر "ماربيا 2" لخوض المرحلة الرابعة التي تستمر حتى منتصف أيار (مايو) المقبل، والتي تشمل مباراتين وديتين أمام الجزائر واليونان، على أن يختتم المعسكر ليلة رمضان ليعود اللاعبون مجددا إلى الرياض للانضمام إلى عائلاتهم لمدة خمسة أيام قبل المغادرة مجددا إلى سويسرا لخوض المرحلة الأخيرة.
يذكر أن إدارة الأخضر اختارت فندقا في ماربيا قريبا جدا من مكان التدريب، ما يعني إمكانية ذهاب اللاعبين للتدريب سيرا على الأقدام.