المجتمع الدولي يؤكد قدرة المملكة على هزم الإرهاب ودحر الفئة الضالة

المجتمع الدولي يؤكد قدرة المملكة على هزم الإرهاب ودحر الفئة الضالة

أدان المجتمع الدولي التفجير الإرهابي الذي استهدف المصلين في مسجد العنود في المنطقة الشرقية، مؤكدا قدرة المملكة على مواجهة الإرهاب وهزمه ومحاصرة أصحاب الفكر الضال.
وأعربت الولايات المتحدة عن إدانتها للتفجير الإرهابي الذي حاول استهداف مسجد العنود في مدينة الدمام وراح ضحيته عدد من الأبرياء، مؤكدة وقوفها إلى جانب المملكة حكومة وشعبا في مواجهة الإرهاب.
وقال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية جيف راثكي، إن واشنطن تستنكر العمل الإرهابي الوحشي الذي قام به هؤلاء الإرهابيون داخل دور العبادة، مضيفا أن هذا الاعتداء دليل واضح على عدم اكتراث هؤلاء الإرهابيين لحياة البشر".
وأكد راثكي وقوف الولايات المتحدة إلى جانب السعودية في مواجهة هذا العنف والتزامها بالعمل مع المملكة وشركائها الدوليين في مكافحة الإرهاب والتطرف.
ومن جهتها أدانت الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب الهجوم الإرهابي الذي حاول استهداف مسجد العنود في مدينة الدمام وأدى إلى سقوط عدد من الضحايا الأبرياء، معربة عن شجبها واستنكارها لهذه المحاولة الإرهابية البائسة.
وجاء في بيان صادر عن الأمانة العامة للمجلس "إن الأمانة العامة إذ تدين بكل قوة هذه المحاولة الفاشلة لإثارة النعرات الطائفية التي تكشف مدى الإفلاس الذي بلغه الإرهاب، لتعرب عن ارتياحها لأداء قوات الأمن السعودية وقدرتها على إبطال مخططات الجماعات الإرهابية" مؤكدا أن هذا العمل الإجرامي لن يؤثر في لحمة الشعب السعودي وتكاتفه مع قيادته الرشيدة.
وأعربت الأمانة عن وقوفها التام مع السعودية في مكافحة الإرهاب والتطرف والطائفية، مقدرة كل التقدير الإجراءات البناءة التي تتخذها المملكة لحماية شعبها وصون مكتسباته.
ودانت الخارجية الباكستانية، التفجير الإرهابي الذي استهدف مسجد العنود في مدينة الدمام وراح ضحيته عدد من الأبرياء، مؤكدة وقوفها إلى جانب المملكة حكومة وشعبا في مواجهة الإرهاب.
وقالت في بيان صادر عنها االبارحة الأولى بإسلام أباد، إن باكستان تدين الإرهاب بجميع أشكاله ومظاهره.
وعبرت عن تعازي ومواساة الحكومة والشعب الباكستاني لأسر ضحايا هذا الحادث الأليم وذويهم.
وأكدت وقوف باكستان مع السعودية في التصدي لآفة الإرهاب.
ومن ناحيتها أدانت مصر بشدة حادث التفجير الإرهابي الذي استهدف جامع العنود بمدينة الدمام شرقي السعودية، وراح ضحيته عدد من الأبرياء.
وأكد السفير بدر عبد العاطي المتحدث باسم الخارجية المصرية في تصريح له أمس، تضامن مصر الكامل ووقوفها مع المملكة في مواجهة الإرهاب الغاشم، معربا عن تعازي مصر حكومة وشعبا لأسر الضحايا.
وأعربت الحكومة السودانية إدانتها واستنكارها لحادث التفجير الإرهابي الذي استهدف أمس جامع العنود في مدينة الدمام شرقي المملكة الذي أسفر عن سقوط عدد من الأبرياء.
وأكد السفير علي الصادق المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية السودانية في تصريح له رفض السودان زعزعة الأمن في السعودية، مشيرا إلى أن مثل هذه الأعمال الإجرامية لن تثني المملكة على مواصلة مسيرتها التي تدعو إلى الحق والخير ومناصرة المظلومين.
كما أكد وقوف السودان إلى جانب المملكة وتأييدها في كافة الإجراءات التي تتخذها للحفاظ على أمنها واستقرارها.
واختتم تصريحه بالتضرع إلى الله سبحانه وتعالى أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته ويسكنهم فسيح جناته وأن يلهم ذويهم الصبر والسلوان وأن يحفظ المملكة العربية السعودية الشقيقة وشعبها العزيز من كل سوء.

الأكثر قراءة