تقلص عدد التجار المتنافسين في انتخابات غرفة حائل إلى 8

تقلص عدد التجار المتنافسين في
 انتخابات غرفة حائل إلى 8

تقلص عدد المرشحين المتنافسين عن فئة التجار في سباق الترشح لعضوية مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية في منطقة حائل من تسعة إلى ثمانية متنافسين، بعد انسحاب أحد المرشحين.
وأعلن أمس لـ "الاقتصادية" المرشح خالد الباتع، عن انسحابه الرسمي من سباق الترشح لعضوية مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية في منطقة حائل، معللاً ذلك بتعدد مسؤولياته، وقال: "حالياً أتولى رئاسة نادي الطائي، إضافة إلى رئاستي لجمعية حائل الزراعية، وكلاهما يحتاج إلى تفرغ".
وأضاف: "قراري بالانسحاب من الترشح يأتي بعد أن اكتشفت أن الوقت ليس مناسباً للانضمام لعضوية مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية في ظل تعدد مسؤولياتي". وأبان أن الانضمام لعضوية مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية في حائل يحتاج إلى التفرغ، وهو ما يفتقده حالياً.
وبذلك ينخفض عدد المتنافسين لتنحصر الانتخابات بين خلف المشعان، وعبد الله العديم، وهاني الخليفي، وخالد الحليان، ومسلط الشمري، ومرزوق الشمري، وفدغم الشمري، وعيد الشمري.
فيما بلغ عدد المترشحين عن فئة الصنّاع أربعة أعضاء، هم: عبد السلام المعجل، ومحمد السيف، وعواد الرضيمان، ومنصور الغسلان، حيث سينضمّون تلقائياً إلى مجلس الإدارة عن فئة الصنّاع، دون خوض غمار الانتخابات.
وتتجاوز أعداد المنتسبين لغرفة حائل 18 ألف منتسب، فيما سيكون الناخبون الذين يحق لهم التصويت 7300 ناخب.
وارتفعت أعداد من يحق لهم التصويت في هذه الدورة، بنسبة 100 في المائة، مقارنة بالدورة الماضية، التي كانت أعداد الناخبين خلالها 3650 ناخباً.
وسيتم اعتماد أسلوب التصويت الآلي للانتخابات الجارية، وذلك في مقر الغرفة بحائل، وفي فروعها بالغزالة والشنان وبقعاء.
وتشمل مراحل الانتخابات في غرفة حائل، على استقبال أوراق المترشحين وتدقيقها، ثم فترة لتقديم الطعون قبل اعتماد القوائم النهائية للمترشحين والناخبين.
وتتم جميع تلك الإجراءات قبل يوم الاقتراع الذي سيسفر عن دخول أربعة فائزين لفئة التجار، وآخرين لفئة الصنّاع، على أن ينضم إليهم أربعة يُعيّنهم وزير التجارة، ليصبح إجمالي أعضاء مجلس إدارة الغرفة 12 عضواً.

الأكثر قراءة