عدم وجود الأوراق الثبوتية وراء عدم تصحيح أوضاع عشرات المصريين

عدم وجود الأوراق الثبوتية وراء عدم تصحيح أوضاع عشرات المصريين

وصف عفيفي عبد الوهاب السفير المصري في السعودية أعداد المتبقين من مخالفي نظام العمل من أبناء الجالية المصرية بـ"المحدود للغاية"، مشيرا إلى أن هؤلاء ممن لا يحملون صورا للإقامة أو جواز السفر، مقدرا أعدادهم بالعشرات.
ويعتقد السفير المصري أن تبدأ الجوازات السعودية ووزارة العمل في التعامل معهم ومع الجنسيات الأخرى وإنهاء إجراءات عودتهم إلى مصر.
وقال لـ "الاقتصادية": "إن قنصليتي مصر في الرياض وجدة جاهزتان لإصدار وثائق سفر لكل مصري لا يحمل وثائقه بهدف إنهاء إجراءاتهم القانونية بالتنسيق مع السلطات السعودية"، وتابع: "أي شخص لا يزال مخالفا عليه أن يتحمل مسؤولية نفسه أمام السلطات السعودية".
وشدد السفير عفيفي عبد الوهاب على أهمية احترام أبناء الجالية المصرية كل القوانين والقواعد التي تحددها الحكومة السعودية، لافتا إلى أن السعودية منحت مهلة مرتين لتصحيح أوضاع المخالفين، وقال: "لا بد من احترام القوانين والأنظمة".
وحول المصريين الذين تم عودتهم إلى مصر قال السفير عفيفي: "يقدر عدد المصريين الذين غادروا الأراضي السعودية بنحو 40 ألفا"، موضحا أن من صححوا أوضاعهم ونقلوا كفالاتهم يزيدوا على ضعف هذا الرقم.
وأعرب السفير المصري عن شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين على المهلة التي منحها للعمالة المخالفة لقيامهم بتصحيح أوضاعهم، مؤكدا أن هذا القرار من القرارات الإنسانية المهمة التي اتخذتها السعودية، الأمر الذي يسهم في ضبط إيقاع سوق العمل، مكررا أهمية الالتزام بالقوانين السعودية بعد المهلة الطويلة التي منحتها العمالة المخالفة.

الأكثر قراءة