«غرفة الشرقية»: السعي لشراكات سعودية - أمريكية طويلة الأمد

«غرفة الشرقية»: السعي لشراكات سعودية - أمريكية طويلة الأمد

أكد عبد الله الزامل عضو مجلس إدارة غرفة الشرقية أن الزيارات المتكررة للبعثات التجارية بين المملكة والولايات المتحدة أسهمت في بناء تفاهم قوي بين البلدين، خصوصاً عقب زيارة وفد أمريكي رفيع المستوى إلى المملكة في السنوات الأخيرة حيث ساهمت في تعزيز العلاقات بين البلدين.
وبين الزامل خلال لقاء جمع رجال أعمال سعوديين أمس في مقر الغرفة الرئيسي في الدمام بوفد تجاري أمريكي رفيع برئاسة عضو الكونجرس من ولاية مينسوتا كيث اليسون أن شركات أمريكية صناعية كبرى تبدي اهتماما متزايدا بالسوق السعودية التي تعقد استثمارات جديدة ومميزة في المملكة الأمر الذي سيزيد من تعزيز مركزها في السوق السعودية في السنوات المقبلة، مشيراً إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية تعد أكبر مستثمر وشريك تجاري للمملكة. حضر اللقاء عضوا مجلس الإدارة محمد الفراج وغدران سعيد غدران والأمين العام لغرفة الشرقية عبد الرحمن الوابل وعدد من رجال أعمال الشرقية.
من جهته بين كيث أليسون أن الهدف الرئيسي من الزيارة هو تأسيس شراكات طويلة الأمد بين الشركات من ولاية مينيسوتا والمملكة، حيث سيساعد على تسهيل نقل التكنولوجيا في مختلف القطاعات الاقتصادية ولا سيما في مجال إدارة المياه، والصناعات القائمة على الزراعة والرعاية الصحية. وأكد أليسون أهمية الزيارات المتبادلة من البعثات التجارية بين المملكة ومينيسوتا، داعياً أعضاء مجتمع الأعمال السعودي إلى زيارة ولاية مينيسوتا لاستكشاف فرص الاستثمار هناك، كما حث الشركات في ولاية مينيسوتا لدراسة إمكانية إنشاء قواعد تصنيع منتجاتها في المملكة وخاصة في المنطقة الشرقية التي توصف الآن بـ "عاصمة الصناعة في الخليج" حيث تجذب استثمارات على مستوى عالمي في مدينة الجبيل الصناعية الأولى والثانية، إضافة إلى الثروة المعدنية التي تم اكتشافها ويتم تصديرها عبر ميناء مدينة رأس الخير.