نائب الرئيس اليمني يؤكد عودة صالح خلال أيام.. والزياني يعتبر المبادرة الخليجية الحل الأنسب

نائب الرئيس اليمني يؤكد عودة صالح خلال أيام.. والزياني يعتبر المبادرة الخليجية الحل الأنسب
نائب الرئيس اليمني يؤكد عودة صالح خلال أيام.. والزياني يعتبر المبادرة الخليجية الحل الأنسب

قال عبد ربه منصور هادي نائب الرئيس اليمني اليوم إن الرئيس اليمني علي عبد الله صالح الذي يتعافى الآن في السعودية بعد عملية جراحية أجريت له لاستخراج شظايا من صدره سيعود إلى بلاده في غضون أيام.
ونسبت وكالة الانباء اليمنية سبأ الى هادي الذي يتولى تسيير شؤون البلاد حاليا قوله أن صحة الرئيس تتحسن وأنه يتعافى وسيعود الى الوطن خلال الايام المقبلة.
ونسبت الوكالة الى هادي قوله انه تحدث تليفونيا الى صالح الليلة الماضية وصباح اليوم.

وأكد الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي عبداللطيف الزياني اليوم أن المبادرة الخليجية لا تزال الحل الانسب لحل الازمة في اليمن واكد استعداد دول المجلس لاعادة تفعيل المبادرة.وقال الزياني في بيان ان التي تنص على تنحي الرئيس وانتقال السلطة ضمن جدول زمني من تسعين يوما "لا تزال تمثل الحل الانسب ، ويمكن لدول المجلس تفعيلها ومتابعه تنفيذها اذا اعلنت جميع الاطراف اليمنية الموافقة عليها".

ودعا الزياني في بيان الاطراف المعنية في اليمن الى "التهدئة وضبط النفس ونبذ العنف والحيلولة دون تدهور الأوضاع في هذا البلد".
وشدد الامين العام الذي قاد الوساطة الخليجية لحل الازمة في اليمن على ان "الظروف الصعبة التي يعيشها اليمن هذه الايام تستدعي من جميع الأطراف في هذا الوقت أكثر من أي وقت مضى التحلي بالحكمة والعمل سويا على الوقف التام لاطلاق النار حقنا للدماء والتمسك بالوحدة الوطنية والتسامح وبناء الثقة".
واعرب عن الامل في الوصول الى "توافق ينهي الخلافات ويوحد الجهود ويؤدي الى حل سلمي يحقن الدماء ويحفظ وحدة وأمن واستقرار اليمن ويحقق للشعب اليمني تطلعاته لمستقبل أفضل".

#2#
إلى ذلك عبرت المستشارة الألمانية انجيلا ميركل في بيان مشترك مع الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي ورؤساء وزراء بريطانيا وإسبانيا وإيطاليا ديفيد كميرون وخوسيه لويس تسباراتو وسيلفيو بيرلسكوني عن الشكر للمملكة العربية السعودية لاستقبالها فخامة الرئيس اليمني علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليمنية للعلاج.
وطالب البيان الأطراف اليمنية الاستجابة لمناشدة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود بوقف إطلاق النار والسعي للمصالحة الوطنية حقنا لدماء الشعب اليمني ورفع المعاناة عنه بعد أسابيع طويلة من الاحتجاجات التي سقط من خلالها المئات من الأبرياء.

وحثت ميركل والرئيس الفرنسي ساركوزي ومعهما رؤساء وزراء تلك الدول خلال البيان المشترك الشعب اليمني على العودة إلى الحوار الوطني والمحافظة على وحدة اليمن ضمن إطار مبادرة دول مجلس التعاون الخليجي.
وقال البيان " ندعو اليمنيين بروح من الوحدة الوطنية والحوار كي يجدوا سريعاً طريق المصالحة على أساس مبادرة مجلس التعاون الخليجي التي ندعم بنودها بدون أية قيود ليختار الشعب اليمني ديموقراطياً حكومته. نحن مستعدون لتقديم دعمنا الكامل له في هذا المجال".

الأكثر قراءة