إقلاع أول طائرة أوروبية عبر الصالة الجنوبية لمطار الملك عبدالعزيز

إقلاع أول طائرة أوروبية عبر الصالة الجنوبية لمطار الملك عبدالعزيز

كشفت مصادر لـ"الاقتصادية" عن إقلاع أول رحلة طيران أجنبية تابعة للخطوط الفرنسية من الصالة الجنوبية في مطار الملك عبدالعزيز الدولي في جدة, لتكون شركة الطيران الفرنسية أول شركة طيران تسير رحلاتها من الصالة الجنوبية بدلا من الصالة الشمالية المخصصة لشركات الطيران الأجنبية.
وأقلعت فجر اليوم أول رحلة طيران للخطوط الفرنسية من الصالة الجنوبية في مطار الملك عبدالعزيز الدولي في الثالثة فجرا مغادرة مباشرة إلى باريس لتخدم جميع الركاب القادمين من مطارات المملكة الراغبين في السفر إلى فرنسا, بدلا من التنقل بين الصالة الجنوبية والشمالية، التي تبعد نحو عشرة كيلو مترات للسفر من الصالة الجنوبية المخصصة لرحلات الخطوط السعودية فقط.
وأكد لـ"الاقتصادية" عبده أبي علام مدير الخطوط الفرنسية في المنطقة الغربية في السعودية انتقال عمليات الخطوط الفرنسية وتشغيل الطائرات، واستقبال الركاب المغادرين إلى فرنسا من الصالة الشمالية إلى الصالة الجنوبية في مطار الملك عبدالعزيز.
وحول أسعار التذاكر واستخداماتها أعلن مدير الخطوط الفرنسية في المنطقة الغربية أن أسعار التذاكر المستقبلية لا يمكن الإعلان عنها, ولكن سيكون هناك أسعار مخفضة في بعض المواسم للسفر إلى فرنسا عبر جدة.
وكشف عن إمكانية استخدام تذكرة الصعود إلى طائرة الخطوط الفرنسية للسفر إلى باريس عبر طيران الخطوط السعودية, وفي المقابل يمكن استخدام تذكرة السفر على الخطوط السعودية للسفر إلى باريس عبر طائرات الخطوط الفرنسية، ويأتي ذلك ضمن الاتفاقية الموقعة بين الخطوط الفرنسية والخطوط السعودية.
وأوضح أن الرحلة المغادرة في الثالثة فجرا اليوم من جدة إلى باريس تأتي كأول رحلة لشركة طيران أجنبية من الصالة الجنوبية في مطار الملك عبدالعزيز الدولي في جدة والمخصصة لرحلات طيران الخطوط السعودية, بدلا من الصالة الشمالية المخصصة لرحلات طيران الشركات الأجنبية.

الأكثر قراءة