تبريرات زينجا غير مقنعة.. والنصر يعذره

تبريرات زينجا غير مقنعة.. والنصر يعذره

ساق الإيطالي والتر زينجا مدرب فريق النصر لكرة القدم، عددا من التبريرات لإدارة النادي حول التشكيلة وطريقة اللعب التي دخل بها لقاء التعاون 2/2 البارحة الأولى في الجولة الثالثة من دوري زين السعودي، بعد مناقشته في الأخطاء التي وقع فيها اللاعبون على مدار الشوطين، ولا سيما الأول، ومن ثم فتح اللعب بإخراج لاعبي الارتكاز أحمد عباس، وإبراهيم غالب، الذي كاد يفقد فريقه نقاط المباراة قبل أن يرجع إليها في دقائقها الأخيرة.
يذكر أن زينحا برر إعادة الروماني رازفان إلى خط الارتكاز على حساب عباس وغالب للبنية الجسمانية القوية، وقدرته على اللعب في هذا المركز، ورغم أن عديدا من التبريرات لم تكن مقنعة، إلا أن إدارة النادي التمست له العذر بحكم أنه ما زال في فترة تعرف على إمكانيات فريقه، وفي حاجة إلى عدد أكبر من المباريات للتعرف على اللاعبين.
يذكر أن زينجا الذي بالغ في السقوط وادعاء الإصابة بعد أن رمى أحد الجماهير مفرقعات نارية بعد تسجيل النصر هدفه الثاني، ما أسهم في تشتيت ذهن اللاعبين بسقوطه، وجعلهم يفقدون تركيزهم.
يذكر أن زينجا وجد في مأدبة السحور التي أعدها فهد المطوع رئيس نادي الرائد احتفاء ببعثة النصر، ولم يكن هناك أي تأثر على زينجا بعد سقوطه.
من جانب آخر، يغلق الفريق الكروي تدريبه مساء اليوم استعدادا لمواجهة الشباب بعد غد في الجولة الرابعة، وينتظر أن يعيد زينجا النظر في بعض قناعاته حول طريقة اللعب والتشكيل في ظل عدم قناعته بالأرجنتيني فيكتور فيجاروا، وتقليص أدواره في الملعب، ومنح الفرصة كاملة للثنائي الروماني رزافان وبيتري، اللذين لم يقدما ما يشفع لهما حتى الآن رغم السمعة الكبيرة التي صاحبت التعاقد معهما.
من جهة أخرى، تنتظر إدارة النصر قرارات اللجنة الفنية في الاتحاد السعودي لكرة القدم على الاحتجاج الذي رفعته أمس الأول على قرار حكم اللقاء أمام التعاون إبراهيم عباس بعد الخطأ الفني الذي وقع فيه، وينتظر أن تستأنف على القرار في حال تم رفض الاحتجاج المقدم من قبلها.