دل بوسكي يعتبر اللقب العالمي نتاج الإنجاز الأوروبي قبل عامين

دل بوسكي يعتبر اللقب العالمي نتاج الإنجاز الأوروبي قبل عامين

اعتبر فيسنتي دل بوسكي مدرب منتخب أسبانيا لكرة القدم إن اللقب العالمي هو من ثمار اللقب الأوروبي الذي يعود إلى يونيو 2008.

توجت أسبانيا أمس الأحد بطلة للعالم للمرة الأولى في تاريخها بفوزها على هولندا 1-صفر بعد التمديد، وكانت أحرزت لقب بطلة أوروبا قبل عامين بفوزها على ألمانيا 1-صفر أيضا.

وقال دل بوسكي "يجب إن نهنىء هولندا التي جعلت مباراتنا صعبة، لقد سيطرنا على المجريات وكنا الأكثر احتفاظا بالكرة، كان بامكان روبن التسجيل قبلنا ولكن أنها كرة القدم".

وتابع "أسبانيا ككل تستحق هذا اللقب، فنحن سعداء أكثر لأننا جلبنا الكأس إلى الشعب الأسباني"، مضيفا "لقب أبطال العالم يأتي من اللقب الأوروبي في يوينو 2008، فقد تم تحديد المسار ونحن سرنا عليه".

وردا على سؤال عن اندرياس انييستا صاحب هدف الفوز قال دل بوسكي "انه فوز لجميع اللاعبين ولن نميز بين انييستا وتشافي". وخلص دل بوسكي إلى القول "نحن نحترم هولندا، فقدمت مباراة كبيرة وأداؤها جزء من كرة القدم لكن النهائي كافأ الكرة الهجومية، فنحن نحاول ببساطة إن نقدم كرة قدم خالدة، ونحن فخورون بمشاركتنا في هذا المونديال".

أما مدرب منتخب هولندا بيرت فان مارفيك فقال بدوره "انه آمر محزن للغاية، الشوط الأول كان مشدودا، لقد حاولنا إن نقدم أداءنا وأعجبنا بذلك في بعض الوقت، أهدر روبن فرصتين كبيرتين لكن أسبانيا حصلت على فرص أكثر في المقابل، ثم خرج هيتينغا ببطاقة حمراء. أسبانيا كانت الأفضل وفازت".

وعن الأخطاء الكثيرة التي ارتكبها لاعبو هولندا أوضح "ارتكاب كل هذه الأخطاء ليس أسلوبنا، لكنها المباراة النهائية، والأسبان أيضا ارتكبوا الكثير من الأخطاء، فلا اعتقد بان الحكم أدار المباراة جيدا".

وأوضح فان مارفيك "لم يكن احد يعتقد بأننا سنصل إلى النهائي، كنا قريبين جدا من ركلات الترجيح، لقد كان الأمر واضحا، المنتخب الذي يسجل أولا يفوز ولم نكن محظوظين في ذلك". وختم بالقول "أردنا تقديم كرة قدم جميلة في النهائي لكننا واجهنا منتخبا كبيرا".

الأكثر قراءة