فان مارفيك مدرب هولندا يلوم سوء الحظ في هزيمة فريقه بنهائي كأس العالم

فان مارفيك مدرب هولندا يلوم سوء الحظ في هزيمة فريقه بنهائي كأس العالم

اعترف بيرت فان مارفيك مدرب منتخب هولندا لكرة القدم بان أسبانيا الفائزة بكأس العالم كانت الفريق الأفضل لكن فريقه كان بوسعه انتزاع الانتصار في المباراة النهائية للبطولة أمس الأحد لو حالفه بعض الحظ.

وبدد اندريس أنيستا لاعب أسبانيا آمال الهولنديين في إحراز كأس العالم في ثالث محاولة لهم بعد خسارتهم في النهائي عامي 1974 و1978 عندما سجل هدف الفوز قبل أربع دقائق من نهاية الوقت الإضافي لمباراة الفريقين التي انتهت بتغلب الأسبان 1- صفر على هولندا.

وقال فان مارفيك "الأمر في غاية المرارة والحزن.. لكن هذه هي الرياضة. الأمر قاس لكن الفريق الأفضل فاز الليلة."وفي نهائي شابته الخشونة وشهد 13 بطاقة صفراء وواحدة حمراء للمدافع الهولندي جون هيتينجا سنحت لهولندا بعض الفرص لكن الجناح ارين روبن فشل مرتين في التسجيل من مدى قريب.

ومضى فان مارفيك قائلا "كان بامكانكم الشعور منذ البداية بان الفريق الذي سيسجل أولا سيفوز باللقاء أيضا. هاتان الفرصتان اللتان لاحتا لروبن كان بوسعهما تحقيق الفوز لنا لكن لسوء الحظ لم نكن محظوظين."

وأضاف "لم يتوقع أحد أن نكون هنا.. في النهائي واقتربنا للغاية من الوصول لركلات الترجيح."وتابع "لا أعلم إن كنا نستحقها أو لا. إنها خيبة أمل. اقتربنا بشدة وأردنا الفوز حقا. كان بوسعنا الفوز بقليل من الحظ."

وبدلا من أن ترفع هولندا كأس العالم فعلت أسبانيا ذلك في أول ظهور لها بالمباراة النهائية وأصبحت ثاني فريق بعد ألمانيا الغربية في 1974 يفوز بكأس العالم بعد التتويج في كأس أوروبا.

وفعلت فرنسا ذلك بطريقة أخرى إذ فازت بكأس أوروبا عام 2000 بعد تتويجها في كأس العالم في 1998. ورفض فان مارفيك ألقاء اللوم على الحكم الإنجليزي هاوارد ويب في خسارة فريقه رغم انه قال إن الحكم لم يحكم قبضته على اللقاء.

وقال فان مارفيك "لا أعتقد أن الحكم سيطر على المباراة جيدا لكن دعوني أكون واضحا.. الفريق الأفضل حقق الفوز."وأضاف "ارتكب الفريقان أخطاء وهذا ليس أسلوبنا لكن المرء يلعب من أجل الفوز."وتابع "كنت سأحب الفوز بالمباراة حتى بدون تقديم كرة قدم جميلة."

الأكثر قراءة