«بن لادن» تؤسس شركة قابضة في قطر بشراكة «ديار»

«بن لادن» تؤسس شركة قابضة في قطر بشراكة «ديار»

أعلنت مجموعة بن لادن السعودية SBG تأسيسها شركة قابضة جديدة في دولة قطر تحت اسم QD SBG Group، مع شركة الديار القطرية للعقارات QD، لتكون أول مشروع مشترك بين الشركتين العملاقتين في دولة قطر.
وستقوم الشركة القابضة الجديدة بإنشاء شركتين متخصصتين لتقديم خدمات في مجالي البناء والصناعة في دولة قطر.
وتم توقيع العقد الخاص بتأسيس الشركة الجديدة خلال مؤتمر صحافي عقد في فندق ''الرتز كارلتون- الدوحة''. ووقع العقد كل من محمد بن محمد بن لادن، نيابة عن شركة مجموعة بن لادن السعودية، وغانم بن سعد السعد، نيابة عن شركة الديار القطرية للعقارات.
وقد أعلن الدكتور فيصل إبراهيم العقيل، مدير تطوير الأعمال والشؤون الإدارية في شركة مواد الإعمار الدولية CPC International، والناطق الرسمي باسم شركة مواد الإعمار القابضة CPC، أن هذه الشراكة تعد فرصة واعدة جدا بالنسبة لشركة مواد الإعمار القابضة، حيث تتيح لها العمل في دولة قطر، وذلك لتزويد مشاريع الشركة الجديدة بجميع لوازمها من مواد البناء والإنشاء التي تعد مجال عملها الرئيسي.
وأضاف: ''ستقوم شركة مواد الإعمار القابضة بإنشاء شركة جديدة في قطر تحت اسم شركة مواد الإعمار- قطر QCPC''.
وأوضح الدكتور العقيل قائلاً: ''نجحت شركة مواد الإعمار القابضة في تحقيق مفهوم ''المركز الواحد لتوفير جميع مواد البناء'' في المملكة العربية السعودية من خلال مجمعاتها الصناعية الثلاثة في كل من جدة، وبحرة، والرياض، والمجمع الرابع الذي يجري إنشاؤه حاليا في مدينة الدمام، وذلك لتزويد المقاولين ومطوري المشاريع العقارية بجميع مستلزماتهم من مواد الإنشاء والبناء''.
وأضاف:'' قمنا في السابق بتأسيس شركة مواد الإعمار القابضة - سورية، ومصر والإمارات.
ونخطط لإنشاء شركة في الجزائر. ونحن فخورون بأن نتمكن من نقل مفهومنا الناجح في العمل إلى قطر الشقيق''.

الأكثر قراءة