الترخيص لأول منظم رحلات سياحية في نجران

الترخيص لأول منظم رحلات سياحية في نجران

نوه الامير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار بما توليه القيادة الرشيدة من اهتمام بالقطاع السياحي في كافة مناطق المملكة العربية السعودية .
وقال بعد الاجتماع الاول لمجلس التنمية السياحية بالمنطقة الذي عقد في منطقة نجران اليوم "أن نجران تاريخها وحاضرها مشرق ومستقبلها بعون الله مشرق في مجال السياحة والآثار والتراث الوطني وفي كافة المجالات مستقبلها واعد وكبير جدا ".
وأضاف "أن مجلس التنمية السياحية في المنطقة أقر خطة تطوير نجران للتنمية السياحية ونحن نعمل متضامنين كمؤسسات بالنسبة للهيئة والبلديات وكافة فروع الوزارات في المنطقة حتى نحدث هذه النقلة بشكل سريع .. وأكثر المشاريع الآن هي أصلا تنفذ والبعض الآخر سيتم طرحه للتنفيذ في القريب العاجل".
وأشارإلى أن مدينة الأخدود الاثرية يتم العمل فيها حاليا بشكل مكثف وفي عدة مواقع مؤكدا ان الهيئة تعمل على منظومة متكاملة بالتنسيق مع وزارة الداخلية لتنظيم زيارة المواقع وفتحها وترتبيها.
وأعلن انه تم الترخيص لأول منظم رحلات سياحية في المنطقة مشيرا إلى انه يتم التركيز حاليا على المواطنين في السياحة الداخلية.
وعن تعاون الهيئة العليا للسياحة والآثار مع هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر قال سموه" أن هنالك تفاهم مع الهيئة وهم في الأصل يؤمنون بهذه الرسالة الإقتصادية فنحن مشروعنا مشروع اقتصادي وليس مشروع ترفيهي وفيه تعاون كبير بيننا .. نحن نحترم الهيئة ونحترم هذه المهمة الجسيمة وهي الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ونريد تعزيزها والأهم من ذلك ايضا اننا نشرك الهيئة في جميع الخطط السياحية ونشرك الهيئات في جميع الفعاليات لنكون مهيئين وهذا عنصر مهم في التعاون وهناك اتفاقيات مع الهيئات تؤطر لمنظومة العمل التي نستطيع العمل تحتها". .
واختتم سموه تصريحه قائلا "اننا نعمل اليوم بكل طاقاتنا على إبراز الجوانب التراثية والسياحية في المملكة العربية السعودية ونتمنى من الله العلي القدير التوفيق ".