زيادة حركة المسافرين في مطار أبوظبي بنسبة 12%

زيادة حركة المسافرين في مطار أبوظبي بنسبة 12%

أعلنت شركة أبوظبي للمطارات (أداك) اليوم عن بيانات حركة المسافرين عبر مطار أبوظبي الدولي لشهر نيسان/أبريل من العام الجاري، والتي أظهرت ارتفاعا في أعداد المسافرين عبر المطار بنسبة 12% مقارنة بالشهر نفسه في العام الماضي، بالإضافة إلى ارتفاع حركة الطائرات عبر المطار لتصل إلى 5%.
وقال محمد البلوكي، نائب الرئيس التنفيذي للتسويق في الشركة للصحفيين إن "انعقاد العديد من المؤتمرات والمعارض في إمارة أبوظبي خلال شهر أبريل، مثل معرض سيتي سكيب أبوظبي، ساهم بشكل رئيسي في ارتفاع معدل حركة المسافرين إلى الإمارة".
كما ساهم تدشين الرحلات الجوية على متن طيران "صن أير" السودانية من وإلى مطار أبوظبي وتسيير ثلاث رحلات أسبوعية بين أبوظبي والعاصمة السودانية الخرطوم في ارتفاع معدل حركة المسافرين، بالإضافة إلى ذلك، ساهم تدشين شركة طيران الاتحاد الإماراتية لرحلات يومية إلى مدينة ملبورن الأسترالية في ارتفاع معدل حركة المسافرين من وإلى المطار. وأضاف: "حازت العاصمة البريطانية لندن على المرتبة الأولى كأكثر الوجهات العالمية ازدحاما، تلتها العاصمة التايلاندية بانكوك".
ووفقا للتقرير الذي أصدرته شركة أداك، احتلت قطر المرتبة الثالثة، تلتها مملكة البحرين في المرتبة الرابعة ومدينة جدة السعودية في المرتبة الخامسة لأكثر الوجهات ازدحاما خلال شهر أبريل.