تسويق الشر في سوق حجمها 150 مليار دولار

تسويق الشر في سوق حجمها 150 مليار دولار

يستعرض الكتاب بعض الاستخدامات الجديدة للأساليب التسويقية التي كان استخدامها يقتصر في الماضي على المجالات التجارية كأداة ثقافية لإعادة تشكيل المعتقدات الاجتماعية والقيم الأخلاقية الخاصة بالمجتمع بأكمله، حيث تستخدم الأساليب التسويقية الحديثة في الترويج لأفكار معينة سواء أكانت تلك الأفكار اجتماعية أو سياسية.
أثبتت التجارب الحية أنه يمكن استخدام طرق التسويق الحديثة للترويج ليس فقط للمنتجات والخدمات التي تهدف إلى الربح المالي، وإنما أيضا للأفكار والقيم والمعتقدات التي تشكل الثقافة والهوية الخاصة بمجتمع ما.
يشير الكتاب إلى هذا الخطر الذي يهدد المجتمع بأكمله، إذ يصبح عرضة للتغييرات الثقافية والسياسية المتعمدة والتي تختلف درجة تأثر المجتمع بها تبعا لخصائصه وشخصيته المتفردة.
اتسم الأمريكيون في الفترة الأخيرة بالتسامح وقبول العديد من الأمور التي كانت ترعب الأجيال السابقة منهم، والتي تتنوع بين الطلاق السهل بين الأزواج إلى إباحة عمليات الإجهاض. يؤكد مؤلف الكتاب ديفيد كيوبيلان أن هذا لا يعني انتشار التشتت أو الفساد الأخلاقي بين أبناء هذا الجيل.
يحدد الكتاب ما حدث بأن الأمريكيين قد وقعوا ضحية لمجموعة من أذكى الحملات التسويقية وأكثرها جاذبية وتأثيرا في التاريخ الحديث، ويحاول الكشف عن كيف تتم تعبئة وتغليف وتسويق أكثر الأفكار التي يكرهها الأمريكيون ثم تباع إليهم كالسم في العسل.
يقوم مجموعة من أمهر محترفي التسويق باللعب على أكثر القيم تأصلا في الحضارة الأمريكية، كالعدالة والكرم والتسامح ليقنعوا الشعب الأمريكي بقبول ما كانت الأجيال السابقة من الأمريكيين تصفه بكلمة الشر.
يسعى الكتاب إلى كشف اللثام عن عمليات التسويق الخداعية ليكشف بدقة عن الوقت والمكان والكيفية والأسباب وراء تصديق الأمريكيين للأكاذيب التي تهدد الآن مستقبل الولايات المتحدة ككل.
من المعروف أن الشركات العملاقة تبحث عن سوق المنتجات الموجهة للمراهقين من المستهلكين، وتتنافس بجشع في للحصول على أكبر حصة من سوق يبلغ حجمها 150 مليار دولار، إلا أن ما لا يعرفه الكثير من الناس هو أنها تستخدم أساليب غير أخلاقية للتسلل وسط جماعات المراهقين في المجتمع لتكتشف أفضل الطرق لإغراء الصغار بشراء منتجاتها ولو على حساب القيم الأخلاقية السائدة في المجتمع.

TITLE: THE MARKETING OF EVIL: HOW RADICALS, ELITISTS, AND PSEUDO -EXPERTS SELL US CORRUPTION DISGUISED AS FREEDOM
AUTHOR: DAVID KUPELIAN
PUBLISHER: WND BOOKS
ISBN: 1581824599
AUGUST 2005
256 PAGES

الأكثر قراءة